عقد أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان الحاج فتحي أبو العردات لقاءً سياسياً لكوادر هيئة التوجيه السياسي والمعنوي مدرسة ياسر عرفات لإعداد الكادر اليوم السبت 15/10/2016 بحضور مسؤول الهيئة العميد نزيه سلام، والأخوة المفوضين السياسيين في المناطق (الشمال، والبقاع، وبيروت، وصيدا، وصور).

 بدايةً وضع أبو العردات المجتمعين بصورة الوضع السياسي والتنظيمي، متطرقاً إلى الاستحقاقات التنظيمية والوطنية فعلى صعيد الاستحقاق التنظيمي أكد سيادته على عقد المؤتمر السابع لحركة "فتح" في شهر 11 بعد أن صدر قرار وبالإجماع من قبل اعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح". وأن عقد المؤتمر هو ضرورة تنظيمية تؤدي إلى استنهاض الحركة بكافة أطرها ومكوناتها، وأن ذلك بمثابة جردت حساب نتعرف إلى الأماكن التي أخطأنا بها وأين أصبنا وبالتالي إلى تحسين الأداء وتطوير الإنجازات والمكتسبات باعتبار "فتح" العمود الفقري للثورة الفلسطينية المعاصرة وهي أمل الجماهير في العودة والحرية والاستقلال.

 وعلى الصعيد الوطني أكد أبو العردات استناداً إلى موقف الرئيس أبو مازن بأن المجلس الوطني الفلسطيني سيعقد بعد حوالي شهر من عقد مؤتمر فتح السابع. وأثنى على دور هيئة التوجيه، مطالباً المفوضين بالإضاءة على الايجابيات التي تقدمها "م.ت.ف" وحركة "فتح" للشعب الفلسطيني، ولم شعبنا يستحق الاحترام والتقدير على عطاءاته وتضحياته.