إحياءً للذكرى السادسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وبحضور أمينة سر مكتب المرأة الحركي في نهر البارد ساجدة عزام، أقام مكتب المرأة الحركي مولد إنشاد ومدائح نبوية عن روح الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهيد صائب عريقات في مقرّ الكشافة، اليوم الجمعة ١٣-١١-٢٠٢٠.

 

وافتتحت المولد عريفة الحفل سعاد خليل بالوقوف لقراءة الفاتحة لروح الشهيد ياسر عرفات. 

 

ثُمَّ كانت كلمة مكتب المرأة الحركي ألقتها أمينة سر مكتب المرأة الحركي في نهر البارد ساجدة عزّام التي رحّبت بالحاضرين، وشكرت فرقة جمعية المشاريع على تلبية الدعوة والمكاتب النسوية للفصائل الفلسطينية. 

ووجّهت التحية لأسرى الحرية وللشهداء ولصاحب الذكرى الشهيد الحي فينا ياسر عرفات الذي هو أكبر من أن تنصفه الكلمات أو تصفه قصائد الشعراء. 

وقالت عزّام: "إنه الثائر والمؤسس وهو المعلم والقائد والمرشد وهو المفاوض العنيد والمقاوم الشرس صاحب البدلة العسكرية المتواضعة ورجل الكوفية الفلسطينية الشامخة نعاهده على مواصلة مشواره النضالي وصولاً إلى حلم الياسر بأنه سيرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا العلم الفلسطيني فوق أسوار القدس". 

 

وتابعت: "نُحيي اليوم الذكرى وفلسطين تودع شهيدًا من أبطالها وقائدًا من قاداتها وعملاقًا من عمالقتها إنه الشهيد القائد الصائب صائب عريقات عرفناه صلبًا في مواقفه عنيدًا في مواجهة الاحتلال". 

 

وتخلل المولد وصلة إنشادية من أداء فرقة المشاريع الخيرية الإسلامية، إلى جانب أناشيد للثورة والشهيد ياسر عرفات.