رعى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة البقاع العقيد أبو رمزي مساء السبت 6 آب 2016 حفلَ إهداء كتاب "رحلة عذاب" من عضو المجلس الوطني الفلسطيني،  أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، المناضل محمد بدران المقيم في تونس، إلى كوادر مفوضيّة الإعلام والثقافة لحركة "فتح"، محمود عباس ووسام موسى.

وقدَّم المناضل بدران وصفاً للكتاب باعتباره يوثَّق تجربته النضالية منذ بداية العمل النقابي والفدائي قبل نكبة العام 1948 حتى هذا اليوم عارضاً لمعظم تفاصيل المعاناة والألم التي تكبَّدها الشعب الفلسطيني، وآملاً أن يتم تعميم هذه التجربة على أكبر شريحة ممكنة، ولا سيما جيل الشباب، للاستفادة من دروس الماضي والسعي لمستقبل أفضل لشعب يستحق الحياة.

من جهتهم، عبَّر كوادر المفوضية عن اعتزازهم بالثقة التي أولاهم إيّاها المناضل بدران وثقل الأمانة التي حمَّلَهم إيّاها واعدين بصونِها والحفاظِ على هذا الإرث النضالي وبذلِ كلِّ ما أمكن في سبيل خدمة قضية الأُمّة المركزية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره أعربَ العقيد أبو رمزي عن فخره باستضافة هذا الحفل في مكتب قيادة القوات في منطقة البقاع منوّهاً إلى أنَّ القيمة النضالية الحقيقية تكمن في إعطاء الشباب دورهم الطليعي في العمل النضالي.