تستمر هيئة التوجيه السياسي والمعنوي مدرسة ياسر عرفات لإعداد الكادر بنشاطاتها فنظمت لقاءاً لضباط وكوادر الأمن الوطني في مخيم الرشيدية الخميس 2016/8/4.

وحاضر العميد نزيه سلآم بحضور المفوض السياسي لمنطقة صور العميد فرج الخطيب، ومسؤول إعداد البرامج المقدم محمود كريم، ومشرف السرية الرائد أبو العيس.

فشدد على أهمية الضبط والربط، وعرَّف ذلك بأن الضبط والربط يعني الاطاعة للأوامر العسكرية بروح قوية وتعود واقتناع تام أي الاطاعة والسلوك الغريزي السليم في كل الظروف ويتضمن السيطرة على إرادة الفرد لصالح المجموع والضبط والربط الحقيقي يكون بإطاعة الأوامر وهذه الطاعة إذا ما أحسن ممارستها والتدريب عليها فإنها تؤدي إلى التصرف السليم بحضور القائد وبغيابه.

وشرح العميد سلام فقال: إنَّ من مظاهر الضبط والربط السلوك الفردي الصحيح داخل وخارج المقرات وداخل وخارج المخيمات،المظهر الحسن للأفراد والتقيُّد بالتعليمات الخاصة باللباس. المظهر الحسن للمقرات، اطاعة الأوامر وعدم التردد في تنفيذها. احترام الجنود لمرؤوسيهم وزملاؤه، تفاني الجنود في أداء واجباتهم، الحفاظ على المعدات والأسلحة وصيانتها، القيام بالواجب بإخلاص وأمانة دون رقيب، احترام التقاليد العسكرية والابتعاد عن العادات السابقة .