بمناسبة عيد الأم، أقامت حركة "فتح" الشعبة الجنوبية حفلاً تكريمياً لعدد من الأمهات والأخوات في قاعة شهداء مخيم برج البراجنة، مساء الخميس 2016/3/17، أحيته مجموعة الكرامة الكشفية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بمجموعة من القصائد واللوحات التراثية، ومن وحي المناسبة.

حضرالحفل أمين سر حركة "فتح" في بيروت وأعضاء قيادة المنطقة، وأمين سر وأعضاء الشعبة الجنوبية، وعدد من الكوادر الفتحاوية، وأمين سر اللجنة الشعبية في برج البراجنة، وممثلون عن المؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية.

وألقى أبو عفش كلمة أشاد فيها بالأم الفلسطينية وتضحياتها ودورها الريادي في المسيرة النضالية، مشيراً أن المرأة الفلسطينية صنعت أمجاداً لمسيرة الثورة النضالية. مستشهداً بالشهيدة دلال المغربي التي سطرت أروع ملاحم البطولة مع رفاقها ضد العدو الصهيوني والتي رفعت علم فلسطين على الأرض الفلسطينية، وأعلنت الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن شهر آذار هو شهر حافل بالمناسبات الوطنية، ففيه يوم الطفل والمرأة والمعلم ومعركة الكرامة وعيد الأم والمرأة، وفيه يوم الأرض الفلسطينية.

وألقت روحية سلامة كلمة وجدانية معتبرة الأم هي البداية التي يبدأ منها كل شيء، فهي تبني الأسرة والمجتمع والدولة والوطن، وهي مربية الأجيال. وشبّهت الأم بالشمعة المضيئة التي تضيء الحاضر والمستقبل. وفي نهاية كلمتها وجهت سلامة تحية إكبار إلى الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية.