حسن بكير

مناهضةً لقرارات إدارة وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) المجحفة بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، انطلقت مسيرة طلابية من مدارس الأونروا في برج البراجنة، عقب إنتهاء الدوام المدرسي، الى داخل المخيم، أطلق خلالها الطلاب الشعارات المندّدة بسياسة الأونروا الالغائية لحقوق الشعب الفلسطيني، وشارك فيها الى جانب الطلاب ممثلون عن الفصائل والمؤسسات الاهلية والشعبية الفلسطينية.

وانتهت المسيرة بإلقاء كلمة لأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة حسني أبو طاقة، حيثُ قال: "إن المؤامرة التي تحاك ضد شعبنا اكبر من أن نسميها تقليص خدمات، سواء أكانت طبية أو تربوية او خدماتية، إنما هي محاولة لإلغاء وكالة الأونروا التي تأسّست لرعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم، وهي جزء اساسي من المؤامرة ونكبة الـ1948 وهي الشاهد الوحيد على حق شعبنا  بالعودة الى وطنه".

وأضاف "ان الموقف الفلسطيني الموحّد في التصدي لهذه المؤامرة، وعلى مدى ثلاثة أشهر الذي تجلّى في ثبات الموقف والقرار لهذه الحركة الاحتجاجية السلمية والحضارية حتى الآن، لا بد له من إجبار الأونروا على التراجع عن قرارات القهر والحرمان التي اتخذتها لإكراه شعبنا وتهجيره الى بلاد المنافي، بعيداً عن وطنه. ونؤكّد وعي شعبنا والتفاف قيادته والتزامه بقراراته، ورفضه لسياسة الأونروا بكل تفاصيلها، وتمسّكه بحق العودة إلى وطنه فلسطين".

وعوّل ابو طاقة على اللقاء الذي سيُعقد غداً الأربعاء في مكتب لبنان الاقليمي للأونروا والذي سيضم مدير عام الامن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم وقادة الفصائل الفلسطينية ومدير الأونروا في لبنان (ماثياس شمالي) علّ اللقاء يرشح عنه قرارات ايجابية لصالح الفلسطينيين وإلاّ الحراك الفلسطيني مستمر الى ان تتراجع ادارة الأونروا عن قراراتها.