أطلع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر على انتهاكات الاحتلال في محافظة طولكرم، من اجتياحات متكررة لمخيمي طولكرم، ونور شمس، والمدينة، والعديد من البلدات والقرى على مستوى المحافظة، والحواجز العسكرية، والاستيلاء على الأراضي.

وضم الوفد كلا من: بيرتراند ليمون رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس والضفة الغربية، وفيرا كيجل مديرة الصليب الأحمر لشمال الضفة، ومدير مكتب طولكرم أيمن عورتاني.

وتطرق محافظ طولكرم إلى مجمل الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال على مخيمي طولكرم ونور شمس واستهداف المواطنين.

وأشار إلى التدمير الممنهج للاحتلال والمتعمد للبنية التحتية، من جرف الشوارع، وتدمير شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، والمحلات التجارية، والهدم الكلي أو الجزئي للمنازل، وغيرها من الظروف الصعبة والإنسانية التي يتعرض لها المواطنون في ظل هذا الوضع الصعب، وما نتج عنه من تداعيات سلبية على الوضع الاقتصادي، وغيرها من الظروف الأخرى التي أثرت في الحالة العامة بالمحافظة. 

كما ثمن طقاطقة جهود الصليب الأحمر الدولي وتدخلاته في القضايا التي يُعنى بها، شاكراً هذا التعاون، مؤكدا أهميته ودوره المهم، وخاصة في ظل هذه الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في كل مكان. 

من جانبه، استعرض ليمون عمل الصليب الأحمر في الضفة الغربية بما فيها القدس، مؤكدا استمرار التواصل والتعاون بكل المجالات، التي تُعنى بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.