تحت شعـار دعـم هبّة الشباب في الضفة ونضالات المرأة الفلسطينية، وبمناسبة 8 آذار، يوم المرأة العالمي، نظّم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الشمال مهرجانًا تضامنيًا حاشدًا في قاعة الشهيد الرمز ياسر عرفات بمخيم البداوي، حضره ممثّلون عن الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية والتربوية الفلسطينية، وحشد واسع من نساء مخيمَي البداوي والبارد.

وافتُتح المهرجان بالنشيدَين الوطنيَين الفلسطيني واللبناني، وقدَّمت عريفة المهرجان "وفاء شتـلة" المتحدثين، ثمّ  كانت كلمة المؤسسات الاجتماعية ألقتها السيدة "رنا زيد" من جمعية النجدة الاجتماعية، فنوّهت لدور المرأة الفلسطينية العظيم في حماية التراث والهوية والتمسُّك بالأرض وشجرة الزيتون وحقها المقدس في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتطرّقت إلى معاناة المرأة اللاجئة في لبنان وواقع الحرمان الذي تتعرّض له المرأة النازحة من مخيمات سوريا علاوة على حرمان ابناء الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان من حقوقهم الإنسانية ومنها بشكل خاص الحق في العمل والتملُّك، واستمرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) في تقليص خدماتها الصحية والتعليمية والإغاثية باعتباره ظلـماً واجحافاً يمسُّ حياة ومستقبل اللاجئين الفلسطينيين.

أمّا كلمة المكاتب النسوية الفلسطينية فألقتها مسؤولة منظمة المرأة التقدمية في الشمال السيدة "أم رأفت" حيثُ أشادت بتعاظم دور الفلسطينيات على كافة المستويات.

وفي كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية حيّت عضو قيادة منطقة الشمال بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية "زينب هندواي" المناضلات الفلسطينيات اللواتي يكافحن على مختلف الجبهات من أجل الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية، ودعت الى تعزيز دور المرأة وتوسيع دائرة مشاركتها في مراكـز صنع القرار.

وتخلّل المهرحان قصيدة شعرية من وحي المناسبة ألقاها الشاعـر "شحادة الخطيب".