بمبادرة مميّزة وغير مسبوقة، تدل على مدى الانتماء الوطني لفلسطين، قام رجل الاعمال ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للتاي بوكس السيد "زياد بقاعي" بتبني البطل خالد المقدح رياضيًا، وذلك تشجيعًا منه لهذه الرياضة التي اصبحت فلسطين تشكل رقمًا صعبًا فيها على مستوى العالم.

الجدير بالذكر ان السيد بقاعي، من كبار مشجعي الرياضة الفلسطينية، حيث كان لاعبًا في فريق النهضة لكرة القدم، والآن يمارس مهامه كرئيس لهذا النادي، بالاضافة لكونه نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للتاي بوكس، ولم يتوانَ عن تقديم الخدمات للمنتخبات الفلسطينية في الكيك بوكس والمواي تاي خلال مشاركاتها العالمية.

اما بالنسبة للبطل خالد المقدح، فقد احرز ذهبية في بطولة العالم الاخيرة في لعبة A1 بالاضافة لميدالية فضية في نفس البطولة، في لعبة المواي بوران، كما احرز عددًا من الميداليات الفضية والذهبية في مشاركاته السابقة في البطولات العربية والعالمية، ويتوقّع جميع متابعي اللعبة ان يكون له مستقبل بارز ومشرق.

وفي تعليق لمدرب منتخب فلسطين للمواي تاي الكابتن لؤي كعوش، قال: "هذا الموضوع ليس غريبًا عن شخص، مثل الكابتن زياد بقاعي المعروف بانتمائه الوطني و حرصه على تطوير الرياضة الفلسطينية، و تقديم ما يلزم لاجل ذلك".

أضاف كعوش: "هناك أكثر من لاعب في المنتخب الفلسطيني يبشرون بمستقبل واعد على مستوى العالم وقد احرزوا العديد من الالقاب العالمية، ويستحقون ان يتم دعمهم وتبنيهم نظرا للامكانيات المتواضعة جدا التي يعاني منها الاتحاد الفلسطيني، آملا من المتمولين الفلسطينيين ان يحذوا حذو السيد بقاعي ويقدموا الدعم والمساعدة لهؤلاء اللاعبين، كي يستمروا على هذا النهج في احراز الالقاب و تمثيل فلسطين بالشكل الذي يليق بها".