واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربيةالمحتلة، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين خلال اقتحاماتها اليوم الأحد 2024/10/13، كما هاجم مستوطنون قاطفي زيتون في مناطق متفرقة من الضفة.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، قرية بيت ايبا -غرب نابلس،  وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه، وعاثت به خرابًا، وحطمت بعض محتوياته، واعتقلت منه شابًا.

وايضًا اقتحمت قوات الاحتلال قرية مادما من عدة محاور، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت، ونصبت حاجزًا قرب المدرسة الثانوية المختلطة، وسط أعمال استفزاز، ما أثار الرعب والهلع بين صفوف الطلبة.

كما اقتحم عددًا من الجيبات الاحتلالية أحياء عدة من مدينة نابلس، منها منطقة الضاحية، وخلة العامود شرقا، ومنطقة رفيديا غربا، ومنطقة الدوار ومحيط البلدة القديمة وسط المدينة، كما داهم جنود مشاة أحياء البلدة القديمة، ولم يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

واعتدت قوات الاحتلال اليوم، على مواطن من قرية تل -جنوب غرب نابلس، أثناء توجهه إلى قطف ثمار الزيتون عند الجهة الغربية من القرية، ومنعته من العمل في أرضه.

وكانت قد  شددت قوات الاحتلال اليوم، إجراءاتها العسكرية على حاجزي عورتا، ودير شرف- غرب نابلس، ما أدى إلى أزمة مركبات على طول مئات الأمتار.

وفي ذات السياق، أقدم مستعمرون، فجر اليوم، على تقطيع عشرات أشجار الزيتون في المنطقة الشرقية من بلدة قصرة، عقب هجوم تعرضت له المنطقة منذ صباح أمس، وهاجموا المزارعين وقاطفي الزيتون، وطردوهم من المنطقة تحت تهديد السلاح، بحماية جيش الاحتلال.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شابًا من منطقة شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه. وسلمت ذوي شاب آخر من شارع الصف بلاغًا لتسليم نفسه لمخابراتها، بعد دهم المنزل وتفتيشه.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، اليوم الأحد، في قرية حوسان -غرب بيت لحم، وتركزت المواجهات في منطقة المطينة على المدخل الشرقي، حيث أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية في منطقة المطينة إغلاقها، ومنعت حركة مرور المركبات وتنقلات المواطنين.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، بلدة سعير -شرق الخليل، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها ونكلت بالمواطنين، واعتقلت "10" مواطنين خلال اقتحام. كما داهمت بلدة بني نعيم، واعتقلت "4" مواطنين.

من جهة أخرى، شددت قوات الاحتلال من إغلاقها لمداخل بلدات ومخيمات ومدينة الخليل، وأبقت على إغلاق حارات البلدة القديمة، ونصبت عدة حواجز عسكرية على بعض المداخل وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بلدة بيت لقيا- شمال غرب رام الله، واستولت خلال الاقتحام على معدات منجرة بيت المقدس، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وعاث فيها خرابًا.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، شابًا من بلدة السيلة الحارثية -غرب جنين، وذلك عقب مداهمة منزل ذويه.