كرّمت مؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير- لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ورابطة نور الأمل للمكفوفين الفلسطينيين في لبنان الطالبين المتخرجين من الثانوية العامة خليل خالد الصفوري من مخيم الرشيدية ومحمد وائل ميعاري من شعبة صيدا يوم الخميس ٢٠٢٤/٨/١٥ في مقر شعبة صيدا- الهمشري.

حضر حفل التكريم أمين سر حركة فتح في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، ومسؤول رابطة نور الأمل للمكفوفين الفلسطينيين في لبنان الأستاذ عبد أسعد، ومسؤول المفوضية الكشفية في لبنان الأخ خالد عوض،  ومدير ثانوية بيسان الأستاذ محمد يونس ، وأمين سر حركة "فتح" في شعبة صيدا الحاج مصطفى اللحام، وكل من كوادر شعبة صيدا ورابطة نور الأمل.

وأكّد الأستاذ عبد أسعد في كلمته على أهمية الدور الذي تلعبه منطقة صيدا لحركة فتح، وأخص بالذكر شعبة صيدا الممثلة بأمين سرها الأخ مصطفى اللحام في متابعة الطلاب المكفوفين، مباركًا الجهود المبذولة من شعبة صيدا في دعمهم وخدمتهم من أجل التقدم في مسيرتهم التعليمية.

كما شدد اللواء ماهر شبايطة على حساسية المرحلة الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية وما يواجهه شعبنا في غزة من إبادة وخطورة ما يشهده المشروع الفلسطيني من مؤامرات لضربه وتفكيكه وإنهائه. وإذ هنأ اللواء شبايطة الطالبين المتخرجين على نجاحهم، مؤكداً على إصرار شعبنا الفلسطيني في تخطي الوضع الصعب الذي يعيشه تحت هذه الظروف. وأشار اللواء شبايطة إلى أهمية إعطاء الخدمة التعليمية لجميع طلابنا دون سواء في كافة المرافق التعليمية، محفزاً كافة الأجيال على التقدم والنجاح، وهم ركن مهم للاستمرار في النضال والتحرير.
وذكر أن عشرات الآلاف من الطلاب من أبناء شعبنا قد حرموا من عام دراسي بالكامل في قطاع غزة، وكذلك في الضفة نتيجة الدوام المتقطع بفعل آلة الحرب الإسرائيلية.

وشكر مهند ميعاري مسؤول المكفوفين في صيدا، والطالبان خليل الصفوري ومحمد المعياري من خلال كلماتهم شعبة صيدا، وأثنوا على دورها في احتضانهم ومتابعتهم بشكل دوري. 

وفي الختام تم تقديم دروع النجاح من رابطة نور الأمل للمكفوفين الفلسطينيين إلى الطالبين المتخرجين.