في إطار المبادرات التربوية التي أطلقها المكتب الطلابي الحركي- اقليم لبنان، نظم المكتب الطلابي الحركي لمنطقة صيدا لقاءين توجيهيّن في شعبتيّ عين الحلوة وصيدا للطلاب الناججين والمتفوقين في امتحانات شهادة البكالوريا ٢ والراغبين بإستكمال دراستهم الجامعية والمهنية، وذلك يوميّ السبت والأحد، في الثالث والرابع من شهر تموز ٢٠٢٤.

بدايةً رحب كل من أمين سر شعبة عين الحلوة الأخ ناصر ميعاري وأمين سر شعبة صيدا الأخ مصطفى اللحام بالأخ نزيه شما مدير مؤسسة محمود عباس فرع لبنان.
وقد حضر اللقاء إضافة إلى الطلاب الناجحين وذويهم أمين سر المكتب الطلابي في منطقة صيدا سامر السيد وأمناء سر وكوادر واعضاء المكاتب الطلابية في عين الحلوة وصيدا.

هذا وقد قدم الأستاذ نزيه شرحًا مفصلاً للطلاب لكيفية اختيار التخصص الجامعي وفق أسس ومعايير علمية (رغبة الطلاب، المستوى التعليمي، ومدى ملائمة الاختصاص لسوق العمل)، بالإضافة الى معايير وشروط المنحة المقدمة من مؤسسة محمود عباس للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥ وكيفية تقديم الطلب الإكتروني بدءًا من ١ ايلول ولغاية ٥ تشرين الأول. 
وقد بارك شمًا للطلاب نجاحهم وتفوقهم رغم كل الظروف والتحديات الراهنة مشجعا الطلاب على التسجيل في الجامعة اللبنانية والإستفادة من المنح الخارجية التي تقدمها دائرة التربية والتعليم في منظمة التحرير الفلسطينية وبالشراكة مع مؤسسة محمود عباس.

وفي نهاية اللقاء تم الاستماع إلى أسئلة واستفسارات الطلاب والتي تمت الإجابة عليها وفق الأسس والمعايير العلمية المعلن عنها والمحدثة لهذا العام. 
كما توجه الطلاب بأجزل عبارات الشكر والتقدير إلى مؤسسة محمود عباس لدورها الرياديّ في  مساعدة الطلاب الفلسطينيين في لبنان على استكمال دراستهم الجامعية وبناء مستقبل افضل.