زار وفد مشترك من حزب طليعة لبنان العربي الاشتركي وجبهة التحرير العربية، اليوم الاثنين 2023/1/9 عددًا من قيادات حركة "فتح"، يتقدمه عضو القيادة القطرية لحزب الطليعة الرفيق محمود إبراهيم، وعضو قيادة الساحة في جبهة التحرير العربية الرفيق أبو محمود إسماعيل.

الغاية من هذه الزيارة تهنئة الحركة بمناسبة ذكرى الانطلاقة لحركة "فتح" والثورة الفلسطينية.

كانت الزيارة الأولى لأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في بيروت الأخ سمير أبو عفش، بحضور عدد من قيادة حركة "فتح" في بيروت. حيث جرى الحديث خلال اللقاء عن العلاقة المميزة التي تربط حركة "فتح" بحزب البعث وجبهة التحرير العربية، فالعلاقة استراتيجية خاصة لجهة التعاون ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ثم التقى الوفد عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان ومسؤول المليشيا في الحركة الأخ أبو إياد، بحضور بعض الأخوة في مكتب المليشيا.

وخلال اللقاء وبعد تقديم التهنئة من الوفد الزائر، استعرض الواقع الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية خاصة أن الوضع الاقتصادي الذي يرخي بظلاله على لبنان ويؤثر سلبًا على المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

ثمَّ اختتم الوفد لقاءاته بزيارة عضو قيادة حركة "فتح" _إقليم لبنان وأمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان الأخ المهندس منعم عوض، بحضور عددًا من أعضاء لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، حيث جرى التأكيد خلالها على مركزية قضية فلسطين في وجدان كل أبناء  الأمة العربية، كذلك تطرق المجتمعون إلى ما تعانيه الأمة في العديد من أقطارها من حروب وأوضاع استثنائية إلا أنه لا خوف على أمة ولادة أنجبت صدام حسين وياسر عرفات.