بتوجيهات سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، وبإشراف أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك نفذ بيت التكافل الفلسطيني في لبنان حملة توزيع حصص الأضاحي على أبناء شعبنا في مخيّم الجليل، يوم السبت الموافق ٩-٧-٢٠٢٢ صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، في مخيّم الجليل.

 

وشاركت في الحملة أمينة سر مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان، ومسؤولة لجنة العمل الاجتماعي حنان الحاج، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي في البقاع ديما نمر، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في شعبة الجليل أحمد مصطفى، وأعضاء وكوادر طلابية وكشفية، حيث وُزعت حصص من الأضاحي "اللحوم" على مئات العائلات من أبناء شعبنا في مخيّم الجليل.

 

وبهذه المناسبة توجهت دارين شعبنا بكلمة جاء فيها: "تأتي هذه المبادرة من بيت التكافل الفلسطيني لأبناء شعبنا في مخيّم الجليل، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بخاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها أبناء شعبنا في لبنان من أزمة اقتصادية حادة، وهذه الخطوة هي واحدة من خطوات تنفذها قيادتنا الحكيمة بالوقوف إلى جانب أبناء شعبنا".

 

وقالت شعبان: "نتوجه باسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ أشرف دبور، على تقديمه الدعم الدائم لأبناء شعبنا لتعزيز مقومات صموده، وإلى بيت التكافل الفلسطيني على هذه اللفتة الطيبة، كما نتوجه بالشكر إلى أمين سر حركة "فتح" في البقاع الأخ فراس الحاج الذي لا يكل في تقديم أي مساعدة لإنجاح المبادرات التي يتم إطلاقها في منطقة البقاع".

 

هذا وقد تركت المبادرة صدى كبيرًا لدى أبناء شعبنا في مخيّم الجليل، كما لقيت أثرًا طيبًا تجلى بعبارات الشكر التي وجهها أبناء المخيم. 

كما أشاد الأهالي بدور حركة "فتح" الطليعي في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني على الصعد كافةً.