في إطار المبادرات الوطنية التكاملية وسلسلة المشاريع الخدماتية والإنسانية الهادفة التي وضعتها حركة "فتح" ومكتبها الطلابي المركزي، وتماشيًا مع المبادرة التي انطلقت في المناطق التنظيمية في لبنان، نفذ المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا مسابقات وطنية تثقيفة للطلاب من أبناء شعبنا في الشعب التنظيمية: (عين الحلوة - المية ومية - صيدا - إقليم الخروب) وجرى خلال المسابقة توزيع كسوة العيد وتقديم جوائز مادية "عيدية" للفائزين. 

وقد جال أمناء سرّ وأعضاء المكاتب الطلابية في الشعب التنظيمية الأربعة، حيث توجهوا إلى أماكن لعب الأطفال وطرحوا عليهم مجموعة أسئلة متنوعة وطنية وتاريخية وجغرافية وثقافية، فاز خلال المسابقات المئات من المتسابقين.

هذه المبادرة التي تأتي ضمن البرامج التكاملية التي وضعتها حركة "فتح" لدعم وإسنادِ شعبنا الفلسطيني، تركت الأثر الطيب في نفوسِ الطلاب والأطفال، وزرعت البسمة على وجوههم، حيث أكدوا بعفويتهم اعتزازهم بهويتهم الفلسطينية وعلى تمسكهم بإرثنا الوطنيّ. 

وفي ذات الإطار وجه الأهالي أسمى آيات الشكر والعرفان للمكتب الطلابي لحركة "فتح" على مبادراتهِ المستمرة والتي تأتي في إطارِ دعمِ وتعزيزِ مقوماتِ صمودِ أبناءِ شعبنا اللاجئ في لبنان.

 

وفي هذا الإطار توجّه أمين سر المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا سامر السيد بالشكر إلى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور على دعمه ورعايته المتواصلة لأبناء شعبنا في لبنان وإلى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة على تقديم المساعدة في أي مبادرة حركية، وإلى أعضاء وكوادر وأمناء سر المكتب الطلابي الحركي في الشعب التنظيمية لمنطقة صيدا على عظيم جهودهم التي بذلوها، والشكر موصول إلى المكتب الطلابي الحركي في إقليم لبنان وكوادره.