تسلمت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين أغابيكيان شاهين، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة بحضور رئيسة المراسم السفيرة عبير الرمحي، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل هنغاريا لدى دولة فلسطين السفير جابور ديكزازي.

وأشادت الوزيرة شاهين بعلاقات الصداقة التي تربط البلدين، مطالبة بأهمية تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الهنغارية في المجالات كافة وتطويرها، والعمل على عقد جلسة المشاورات السياسية بين البلدين، مثمنة المنح الدراسية التي تُقدمها الحكومة للطلبة الفلسطينيين لمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات والمعاهد الهنغارية.

وشددت الوزيرة شاهين على ضرورة الالتزام بما جاء في الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية، وتطبيق حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأعربت عن أملها في أن تغير هنغاريا مواقفها تجاه مشاريع القرارات التي تقدمها دولة فلسطين في الأمم المتحدة، والانتقال من موقف الامتناع إلى التصويت الإيجابي.

وتمنت شاهين للسفير الهنغاري النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، وعبرت عن استعداد وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة وجاهزيتهما للتنسيق وتقديم التسهيلات كافة لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية لدى دولة فلسطين.

بدوره، أعرب السفير جابور عن سعادته للعمل في دولة فلسطين، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها، وضرورة عقد المشاورات السياسية في أقرب وقت، كما أكد أن هنغاريا ستستمر في تقديم الدعم لفلسطين، خاصة في المجال التعليمي.