أطلقت مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا وحدة الإسعاف والطوارئ، حملة طبية ميدانية مجانية تشمل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والبداية من مخيم عين الحلوة، اليوم الاربعاء ٢٠-١٠-٢٠٢١، في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في المخيم. 

الحملة الأولى استهدفت حي الطوارئ والتعمير والسكة وبستان القدس والمجمع والمنشية والسميرية وقاطع الجسر والزيب وعمقا، على أن تستكمل بقية الأحياء في وقت لاحق من أيام الحملة. 

العيادة الطبية المتنقلة التي استحدثتها مستشفى الهمشري شملت ثلاثة سيارات إسعاف مجهزة بكامل المعدات الطبية وطبيب أطفال وطبيب قلب وشرايين وطبيب جهاز هضمي وطبيب صحة عامة، يرافقهم فريق من الممرضين والمسعفين، حيث تم الكشف على المئات من أبناء شعبنا وتقديم الإرشادات الطبية والدواء والفحوصات بشكل مجاني. 

وشارك في إطلاق الحملة مدير عام مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وممثلين عن الفصائل، وقيادة "فتح" في المنطقة وشعبة عين الحلوة، ورئيس وحدة "كورونا" د. زياد ابو العينين، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د. عبد أبو صلاح، وقائد القوة الفلسطينية المشتركة العقيد عبد الأسدي، الذي واكب مع عناصر القوة المشتركة الطواقم الطبية في المخيم. 

وفي تصريح لـ"قناة فتح" قال مدير عام مستشفى الهمشري د. رياض ابو العينين: "اليوم نطلق حملة من مستشفى الشهيد محمود الهمشري وتحديدًا فريق الإسعاف والطوارئ، هذه الحملة تبدأ من مخيم عين الحلوة لمدة ثلاثة أيام وستنطلق إلى كافة المخيمات، هذه الحملة اليوم في المخيم تأتي بالتنسيق مع أمين سر المنطقة واللجان الشعبية والقوة المشتركة". 

وأضاف أبو العينين: "هناك أطباء اخصائيين متنوعين وطبيب أمراض صدرية سيلتحق بالفريق فهي عبارة عن عيادة متنقلة داخل المخيم لمعاينة كافة المرضى ممن يصعب عليهم الوصول إلى المستشفى ولمن لديهم ضائقة مالية لا يستطيع دفع الكشفية أو تكاليف الطريق، فهذه الحملة مجانية بشكل كامل". 

واختتم أبو العينين: "أن هذه الحملة تأتي بتوجيهات من سعادة السفير أشرف دبور لتشمل كافة الأراضي اللبنانية ومعاينة كافة المرضى". 

بدوره قال أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة: "نوجه التحية للأطباء والممرضين والمسعفين ولإدارة مستشفى الهمشري التي تقدم الرعاية الطبية لكافة أبناء شعبنا في لبنان، وهم على تواصل دائم مع شعبنا في المخيمات ولا سيما في ظل جائحة كورونا". 

وأضاف شبايطة: "أن هذه الحملة اليوم استكمالاً لحملات عدة ولن تكون الأخيرة، وتم خلالها تقسيم المخيم إلى ثلاثة أقسام سكانية وسيتم علاج كل من لا يستطيع الذهاب إلى المستشفى بشكل مجاني، فالتحية إلى المستشفى وطواقمها الطبية وعلى رأسهم مديرها الدكتور رياض أبو العينين الذي يقف مع أبناء شعبنا في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها". 

وقد لاقت هذه الخطوة إقبالاً وارتياحًا لدى أبناء شعبنا ولجان الأحياء المشاركة الذين تلقوا الكشوفات والفحوصات المتنوعة والدواء بشكل مجاني.

تصوير: ناصر عيسى

 

لمشاهدة تقرير الفيديو على قناة فتح من خلال الرابط أدناه: https://fb.watch/8M0Ukht5bX/