نظم المكتب الحركي للمرأة بالتنسيق وبدعم من الهلال الأخضر اللبناني احتفالًا دينيًا في ذكرى المولد النبوي الشريف، استهدف به أطفال مخيمي المية ومية وعين الحلوة، اليوم الأربعاء ٢٠-١٠-٢٠٢١، وذلك في روضات المخيمين. 

ففي مخيم المية ومية، افتتح المولد والاحتفال الديني بالأناشيد الإسلامية في مديح رسولنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، من أداء فرقة جمعية المشاريع الخيرية للإنشاد الديني والمدائح النبوية.

وحضرت النشاط أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة صيدا رجاء شبايطة، وأمينة سر لجنة العمل الاجتماعي في منطقة صيدا جميلة الأشقر، وأعضاء شعبة المية ومية، ورئيس جمعية الهلال الأخضر طارق فاعور، وأمينة سر المكتب الحركي للمرأة في شعبة المية ومية أمينة الصالح، والأخوات في المكتب الحركي للمرأة، واتحاد المرأة الفلسطينية، ومديرة روضة الشهيدة هدى زيدان سلوى الفارس، ومربيات الروضة، وحشد من أطفال الروضة في المخيم.
 
وتخللت المناسبة بعض الدروس والحكم وأحاديث ومواعظ دينية عن ولادة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
 
وفي الختام، وزعت الحلوى إلى جانب هدايا مقدمة من جمعية الهلال الأخضر الفلسطيني على الأطفال الحاضرين. 

ثم توجهت الأخوات إلى مخيم عين الحلوة، حيث نُظم كذلك احتفال ديني في روضة الشهيدة هدى شعلان تخللته أناشيد دينية من أداء فرقة جمعية المشاريع الخيرية للإنشاد الديني والمدائح النبوية، وتوزيع الهدايا على الأطفال. 

وتقدمت الحضور أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة صيدا رجاء شبايطة، وأمينة سر لجنة العمل الاجتماعي في منطقة صيدا جميلة الأشقر، والأخوات في المكتب الحركي للمرأة، واتحاد المرأة الفلسطينية، ومديرة روضة الشهيدة هدى شعلان ومربيات الروضة، وحشد من أطفال الروضة.

ثم انتقل الحضور إلى روضة نبيلة برير في مخيم عين الحلوة التي شهدت بدورها احتفالاً بهذه المناسبة الجليلة تخللته الأناشيد والمواعظ الدينية في مديح الرسول وسيرته العطرة.

وتم تكريم رئيس جمعية الهلال الأخضر طارق فاعور بدرعًا تكريميًا تقديرًا لدوره وجهوده. وبعدها جرى توزيع الهدايا على الأطفال.

وفي تصريح لموقع "فلسطيننا" قالت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة صيدا رجاء شبايطة: "بالتعاون فيما بيننا في مكتب المرأة الحركي ولجنة العمل الاجتماعي نفذنا هذا النشاط بالتنسيق وبدعم من جمعية الهلال الأخضر اللبناني  التي رغبت بتنفيذ فعالية "كيرموس" بمناسبة المولد النبوي الشريف لإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال، ومن هنا كانت فكرة التنسيق لتنظيم المولد للأطفال حيث قدمت جمعية الهلال الأخضر هدايا رمزية لهم". 

وأضافت: "الفئة المستهدفة بالدرجة الأولى هي الأطفال، بالطبع، نحن ننظم فعاليات لكل الأعمار، ولكن نخص الأطفال تحديدًا ليعيشوا جو الفرح ويتعرفوا على سيرة ومآثر رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وسط أجواء من البهجة والمرح".

من جهتها، قالت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في شعبة المية ومية أمينة الصالح: "هذا النشاط اليوم في ذكرى مولد نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام هو بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة والمكتب الحركي للمرأة وجمعية الهلال الأخضر اللبناني. ففي هذه المناسبة المباركة أردنا أن ننظم احتفالاً لأطفالنا في روضة هدى زيدان في مخيم المية ومية، لإدخال البهجة إلى قلوبهم وتعريفهم على معاني هذه المناسبة الجليلة". 

وأضافت: "تخلل الاحتفال الأناشيد والمواعظ الدينية، إلى جانب تقديم جمعية الهلال الأخضر اللبناني لأطفالنا في مخيم المية ومية هدايا رمزية هي عبارة عن سترة وقبعة صوف لتدفئتهم من برد الشتاء القارص، وسترة صيفية".

ونوهت الصالح إلى أن الاحتفالات كانت قيمة جدًا بمعانيها ورمزيتها، متوجهةً بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح وتنفيذ ودعم هذا الاحتفال وإدخال الفرحة إلى قلوب أطفالنا.