التقى نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمود العالول يوم الخميس 30-8-2018 عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانيّة أشرف دبور ومسؤول الجبهة الشعبية في لبنان مروان عبدالعال.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه التقى العالول نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة، بحضور السفير أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" فتحي أبو العردات، وممثِّل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا.

وخلال اللقاءين بحث الحاضرون موضوع إنهاء الانقسام الفلسطيني، وشدَّدوا على ضرورة إعطائه الأولوية من أجل التصدي لما تواجهه القضية الفلسطينية من مشاريع تهدف إلى تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

وكان العالول قد زار مستشفى الشهيد محمود الهمشري في مدينة صيدا جنوبي لبنان، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الأربعاء 29-8-2018، يرافقه سعادة السفير أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب ونائبه اللواء منير المقدح، وأمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، وعضو قياد الإقليم علي خليفة، حيثُ استقبلهم مدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين.

ونقل العالول موافقة الرئيس محمود عبّاس على إنشاء قسم للقسطرة القلبية في المستشفى في أقرب وقت ممكن، كما ثمَّن دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان مُعرِبًا عن تقديره للخدمات الطبية التي تُقدِّمها الجمعية للاجئين الفلسطينيين وغيرهم.

واختتم العالول والوفد المرافق زيارتهم بجولة داخل أرجاء المستشفى، للاطلاع على الأوضاع الصحية للمرضى وللتعرُّف على الأقسام الطبية كافّةً.