أكد الجيش الروسي، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت مطار التيفور العسكري التابع للنظام السوري، بين حمص وتدمر في وسط سوريا في وقت مبكر من صباح الاثنين، انطلاقا من الأجواء اللبنانية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع أن "طائرتي اف-15 تابعتين للجيش الإسرائيلي قصفتا المطار بين الساعة 03,25 و03,53 بتوقيت موسكو (00,25 و00,53 ت غ) بثمانية صواريخ موجهة عن بعد من الأراضي اللبنانية، دون دخول المجال الجوي السوري".

وأشارت الوزارة إلى أن طائرات الدفاع الجوي السوري دمّرت خمسة صواريخ من أصل ثمانية، فيما سقطت الثلاثة المتبقية على "الجهة الغربية من المطار". وأوضحت أنه "لم يصب أي مستشار روسي موجود في سوريا في هذا الهجوم".

وشنّت إسرائيل في الأشهر الماضية عددا من الغارات على قواعد للنظام السوري وحلفائه في سوريا. لكن الجيش الإسرائيلي قال ردا على سؤال لوكالة فرانس برس انه "يرفض الإدلاء باي تعليق" على الغارة على مطار التيفور.

كما أكد مصدر عسكري سوري، أن إسرائيل شنت الضربة الجوية على المطار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأوضح المصدر العسكري أن "العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور تم بطائرات من طراز( إف-15)، أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية، وأسفر -وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 14 عنصراً من قوات النظام، والمسلحين الموالين لها، بينهم مقاتلون إيرانيون.