شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء، غارات جوية وقصفاً صاروخياً على سوريا ما أوقع إضراراً مادية "قرب أحد المواقع العسكرية"، بحسب ما أعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيان.

وأفاد البيان بأن القوات الإسرائيلية استهدفت الأراضي السورية ثلاث مرات خلال الليل من غير أن يحدد هدفا معينا، مشيراً إلى أن القوات السورية "أصابت إحدى الطائرات" وتصدت لصاروخين أطلقا من منطقة الجولان المحتل و"أسقطتهما".

وأوضح البيان أن الطيران الإسرائيلي أطلق "أربعة صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي المحتلة تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخا وسقط الباقي قرب احد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بدورها أن الدفاعات الجوية "تصدت لثلاثة اعتداءات إسرائيلية بالصواريخ على مواقع عسكرية بمنطقة القطيفة" بريف دمشق.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري. كما استهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي.

وتحتل إسرائيل منذ حزيران/يونيو 1967 حوالي 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية التي أعلنت ضمها في العام 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك.