استمراراً لقانون منع دخول "إسرائيل" لأفراد وأعضاء من جمعيات ومنظمات أجنبية تساند مقاطعتها، عممت اليوم وزارة الداخلية الإسرائيلية لائحة بأسماء 21 منظمة وجمعية في أوروبا والولايات المتحدة التي لا يسمح لأعضائها بدخول الكيان الإسرائيلي.

وأعدت القائمة وزارة الشؤون الإستراتيجية بعد متابعة وجمع معلومات عن نشاطات هذه التنظيمات المكشوفة، حيث تعمل بطريقة واضحة ومنظمة لتشجيع مقاطعة "إسرائيل" ويقيمون حملة لنزع الشرعية عنها.

وتضم القائمة التنظيمات الرسمية التابعة لـ BDS في إيطاليا، فرنسا وجنوب إفريقيا. كما تشمل القائمة منظمات تضامن مع الفلسطينيين من الدول الاسكندنافية ومنظمة يهودية أمريكية "الصوت اليهودي من اجل السلام"، حيث من المحتمل ان يعتقل نشطاؤها في حال وصولهن الى "إسرائيل".

وقال وزير الشؤون الإستراتيجية جلعاد أردان إن القائمة تعتبر خطوة إضافية في الهجمة التي تجهزها "إسرائيل" على تنظيمات المقاطعة ويطالب جميع النشطاء الذين خططوا للوصول إلى "إسرائيل" بأن يغيروا مسار رحلتهم.

ويشار إلى أنه في شهر آذار/مارس المقبل، سيتم الانتهاء من إعداد القائمة من قبل وزارة الشؤون الإستراتيجية تمهيدا لنقلها لوزارة الداخلية المسؤولة عن منع دخول الأشخاص لـ"إسرائيل".

وفي آذار/مارس الماضي، أقرّ الكنيست الإسرائيلي مشروع قانون يحظر منح تأشيرة دخول أو تصريح إقامة في "إسرائيل" للمواطنين الأجانب الذين يدعون إلى مقاطعتها.