استقبل أمين سر حركة "فتح" في الشَّمال أبو جهاد فياض بحضور أعضاء من قيادة المنطقة، وفداً من قيادة حركة الانتفاضة الفلسطينية في الشَّمال برئاسة أبو ياسر خليل ديب، وذلك اليوم الثلاثاء 2017/12/26.

وتطرق الطرفان إلى الأوضاع الفلسطينية وخطورة ما يحاك من مؤامرة صهيو أمريكية تستهدف القضاء على حلم الدولة الفلسطينية باستهداف القدس وتهويدها من خلال الهجمة الأمريكية للمتصهين ترامب وإعلانه القدس عاصمة العدو الصهيوني .

وأشاد الطرفان ببطولة أبناء شعبنا في التصدي للعدو الصهيوني من خلال المواجهات اليومية وإثبات بأن القدس لأهلها وهي عاصمة فلسطين الأبدية .

وأشار الطرفان إلى أهمية التحرك الدبلوماسي الفلسطيني المتماهي مع الحراك الشعبي الذي جعل كل العالم ينحاز إلى جانب الحق الفلسطيني في الأمم المتحدة من خلال تصويت ١٢٨ دولة لصالح فلسطين .

وأكدا على أهمية استمرار الهبات الجماهيرية نصرةً لأهلنا وتعبيراً عن الرفض للقرار الأميركي وتحريضاً للشارع العربي والدولي بالإستمرار بالضغط على ترامب للتراجع عن قراره الغاشم .

وشددا على ضرورة حفظ أمن المخيمات وتحديداً مخيم البداوي لأنها أكبر من كل التسميات والمصالح ولن يسمح بالعبث في أمن المخيمات من أي طرف كان، وأمن المخيمات أولوية لدينا لأنها جزء من أمن لبنان، كما شددا على ضرورة الحفاظ على العلاقة مع الجوار اللبناني .