حركة " فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تنعيان إلى جماهير شعبنا الفلسطيني واللبناني الشقيق والى جماهير امتنا العربية والاسلامية والى كل الأحرار والشرفاء في العالم المطران المناضل الكبيرهيلاريون كابوتشي، الذي وافته المنية اليوم الأحد، في العاصمة الإيطالية روما عن عمر يناهز 94 عاما، الذي أمضي مناضلا حقيقيا وشجاعا في الدفاع عن عن شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ومتمسكا بعروبة ارض فلسطين وبعروبة القدس الشريف.

كان المطران الراحل كابوتشي مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في مدينة القدس منذ عام 1965، واعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي عام 1974 وحكم عليه بالسجن 12عاما ونُفي عن فلسطين عام 1978 وعاش في منفاه بمدينة روما حتى وفاته بعيدا عن فلسطين التي أحبها وعشقها وناضل من أجلها.

إن المناضل المطران كابوتشي كان مثالا في التضحية والفداء ورمزا من رموز العمل الفدائي ومقاومة الإحتلال الصهيوني، وكان له دور كبير في تقديم الدعم والعطاء، المادي والمعنوي للثورة الفلسطينية المعاصرة في مواجهة الاحتلال الصهيوني الجاثم على ارضنا الفلسطينية، و من خلال كفاحه المستمر حتى الرمق الأخير دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في كل المحافل العربية والاسلامية والدولية.

إن فلسطين وشعبها وشعوب الأمة العربية مسيحيين ومسلمين خسروا برحيل المطران المناضل كابوتشي، رجلاً شجاعا ومميزا في التاريخ الفلسطيني الحديث لينضم الى قافلة الراحلين من القادة والعظماء وفي مقدمتهم شهيدنا الرمز الخالد ياسر عرفات وكل الشهداء الذين عاصرهم وأحبوه وناضل إلى جانبهم والذين طالما تمنّى اللحاق بركبهم.

ستبقى خالدا فينا وفي الأجيال القادمة، فدائيا ومناضلا وسنسجل اسمك ناصعا بالنور في سجل الابرار، الذين سقطوا على طريق تحرير فلسطين من أجل نيل حريتها وسيادتها وإستقلالها.

لك الرحمة يا مطران القدس وفلسطين، ستبقى علما خفاقا في سماء فلسطين وفي سماء القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين المستقلة.

حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في لبنان 1/1/2017