قال مدير معهد الطب العدلي صابر العالول إن جميع جثامين الشهداء التي جرى تسلمها البالغة 23 جثة والتي تتمثل في 17 جثة من الخليل و3 من رام الله و2 من جنين وواحدة من نابلس تعرضت للتجمد إلى أقل من درجة حرارة 35 تحت الصفر
 وقال العالول لـ"دنيا الوطن" إن جميع الجثث تعرضت للتجمد بشكل واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مسعى لإخفاء ملامح جرائمه بحق الشهداء.

وأضاف:" قمنا بالإجراءات الخاصة بالتشريح بناءاً على قرار النائب العام وتوجهيات وزير العدل، والنقطة الأساسية صعوبة التعامل مع هذه الحالات وهناك تعمد إسرائيلي من وضع هذه الجثث تحت درجة برودة صفر 35". 
ويتابع:" هناك تفكك للتجمد لبعض الجثث في عملية الطب الشرعي والتشريح الإصابات كانت قاتلة في الصدر والرأس والأطراف السفلية والإصابات كانت برصاص مختلف ومسافة الإطلاق كانت قريبة والإعدام مباشر. 
وبين أن جميع الجثث التي تم تسليمها لا يظهر عليها إمكانية قيام الاحتلال بسرقة الأعضاء، إلا بعض الجثث التي سلمت بشروط في منتصف الليل وعدم السماح بكشف أي تفاصيل لجثث أخرى ، بعض الحالات لم يتم ابلاغنا بها بسبب عدم تسليمها بالطرق الرسمية في ظل وجود قرار من النائب العام ووزير العدل بتشريح الجثث في الطب الشرعي الفلسطيني.