دعماً لمطالب اهالي مخيم البارد ورفضاً لسياسة الاونروا التعسُّفية وقراراتها الجائرة بحقهم وبدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والحراكات الشبابية احتشد الجموع من اهالي مخيمات الشمال وطرابلس يتقدّمهم ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية امام مكتب مدير خدمات الاونروا في الشمال الاربعاء 28\10\2015.

ورفع المعتصمون لافتات تطالب الاونروا بوقف سياستها التعسفية بحق اهالي مخيم البارد والعودة فورا الى تنفيذ برنامح الطوارئ، واخرى تطالب الاونروا بضرورة دفع بدلات الايجار للاهالي الى حين الانتهاء من اعمار المخيم.

كلمة المعتصمين القاها مسؤول حركة "فتح" في مخيم نهر البارد ابو سليم غنيم حيث اشار الى ان اهالي مخيم البارد ما زالوا يدفعون فاتورة حرب حصلت في مخيمهم ولكن لم يكن لهم فيها ناقة ولاجمل وما نابهم منها الا تدمير بيوتهم وخراب تجارتهم وتشريد عائلاتهم، واضاف انه رغم الوعود التي قطعتها الحكومة اللبنانية انذاك لاهالي المخيم بأن النزوح مؤقت والعودة حتمية والاعمار اكيد إلا ان اهالي المخيم ومنذ ثماني سنوات يعانون ما لا يستطيع تحمله بنو بشر.

واكد غنيم أن ما تمارسه اسرائيل بحق ابناء الشعب الفلسطيني لا يقل وحشية عمّا تمارسه الاونروا بحق ابناء مخيمات لبنان من تقليص خدمات وادارة ظهر لمعانات المرضى ولا سيما ابناء مخيم نهر البارد، وطالب مدير الاونروا  في لبنان ماتياس شمالي التحلي بروح المسؤولية وعدم المساس بحقوق شعبنا المشروعة وخاصة اهالي مخيم نهر البارد.

كما شدّد على رفض سياسة الاونروا وقراراتها المجحِفة بحق ابناء مخيم البارد والتي كان اخرها تقليص بدل الايجار من 150 دولار الى 100 تدفع لمرة واحدة واخيرة، وطالبها بالعودة الى اعتماد بدل ايجار وقدره 150 دولار تدفع بشكل دائم لحين الانتهاء من اعمار المخيم  ودفع تعويضات بدل الاثاث لكل عائلة تم اعمار بيتها، مؤكّداً ضرورة الاسراع في استكمال اعمار المخيم ومطالباً الحكومة اللبنانية بالضغط على الاونروا من اجل تأمين الاموال اللازمة من خلال عقد مؤتمر للمانحين على غرار مؤتمر فيينا.

وحذّر غنيم إدارة الاونروا من تداعيات تقليصاتها وما قد يحدث من كوارث انسانية ما لم تتراجع عن سياساتها الجائرة بحق ابناء المخيم، واكد استمرار الفعاليات والتحركات المطلبية ما لم تستجب الاونروا لمطالب ابناء المخيم المحقة، وختم موجّهاً التحية لابناء شعب فلسطين المنتفضين على ارض الوطن.

 ثم قام المعتصمون بتقديم مذكرة بمطالبهم التي تضمّنتها الكلمة  لمدير خدمات الاونروا في الشمال الاستاذ اسامة بركة ليتم ايصالها للمدير العام في لبنان.