نصرةً للأقصى، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني المنتفض في القدس وغزة والضفة وفلسطين التاريخية، نظمت حركة "فتح" شعبة مخيم الرشيدية مسيرة جماهيرية حاشدة الأحد 18/10/2015.

تقدم الحشود أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان رفعت شناعة، وأمين سر منطقة صور العميد توفيق العبدلله، وقيادة المنطقة، وممثلو الفصائل الفلسطينية، وتحالف القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية والإسلامية، وحشد من أبناء مخيمات صور.

وقبل انطلاق المسيرة، وبعد ترحيب من مسؤول إعلام حركة "فتح" في مخيم الرشيدية أبو نبيل ذيب، وبعد تلاوة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد أبو عمار، قدم عريف الاحتفال محمد دراز كلمة جاء فيها: "عندما يعلو هدير الثورة وتهتف الأمة للقدس الخالدة فعلى أقزام الأرض التزام جحورها". "إن ما يجري اليوم في فلسطين هو رد طبيعي على جرائم الاحتلال، هذا الاحتلال الذي جاء مزلزلاً ليعرف العالم أنَّ الفلسطيني لن يلين ولن يستكين حتى تحرير فلسطين".

بعد ذلك كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها مسؤول المكتب الطلابي شعبة الرشيدية محمود الزيني جاء فيها: "لقد أسس خطاب الرئيس محمود عباس أبو مازن في الأمم المتحدة لمرحلة جديدة في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي حين أعلن صراحة إيقاف العمل بكل الاتفاقيات التي تصر إسرائيل على تجاهلها وعدم احترامها، فلم يعد مقبولاً أن نبقى سلطة بدون سلطة، ولتتحمل إسرائيل مسؤولياتها كسلطة احتلال".

وأضاف: "إن أسلوب المقاومة الشعبية التي تتصاعد اليوم والتي طالما نادى به الرئيس محمود عباس في هذه المرحلة هو الأفضل والأنجح في كبح جماح المتطرف نتنياهو المتعطش للدماء الفلسطينية".

وأكد على"أن نتنياهو اليوم يعيش في مأزق سياسي وقانوني ورصيده الإعلامي يتضاءل لصالح شعبنا وقضيته العادلة وهو يتمنى اللحظة التي ينتقل فيها إلى المربع الذي يبرع فيه في سفك الدماء وهو المربع العسكري.

ثم أعطى أبو نبيل ذيب التوجيهات للطوابير والحضور للانطلاق بالمسيرة في شوارع مخيم الرشيدية.