دعت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الى لقاء فلسطيني لبناني وذلك مساء يوم الجمعة 11\9\2015 في بلدة مجدل سلم، في دارة سماحة العلامة السيد احمد شوقي الأمين. وقد تم اللقاء بحضور ابناء سماحة العلامة، ورئيس البلدية، ومختار البلدة، وشخصيات لها تأثيرها السياسي والاجتماعي والثقافي.

وتقدم الحضور امين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة، وعضو الاقليم ابو احمد زيداني، والمسؤول الفخري لجمعية التواصل الاب وليم، واعضاء جمعية التواصل.

وقام نجل سماحة السيد العلامة احمد شوقي الامين بالترحيب بوفد حركة "فتح" والحضور مؤكّداً العلاقة التاريخية بين الشعبَين الفلسطيني واللبناني، كما تحدّث عن التاريخ النضالي المقاوم لبلدة مجدل سلم ضد الاحتلال الاسرائيلي.  ثم تُلِيَت آيات من الذكر الحكيم.

وبعدها تحدّث الحاج رفعت شناعة عن الاوضاع الاقليمية العامة، وما يعيشه الوطن العربي من احداث مؤلمة، واعمال قتل وعنف وتدمير استنزفت طاقات وقدرات الامة. ثم تطرق الى العلاقات اللبنانية الفلسطينية والحرص على سلامتها واستمرارها، وان يكون هناك توافق دائم حول القضايا الامنية والسياسية، والسلم الاهلي في لبنان، وضبط الاوضاع الامنية في المخيمات حفاظاً على الامن الاجتماعي، وامن الجوار.

ثم تناولَ العدوان الاسرائيلي المتواصل على اهلنا في فلسطين المحتلة من قتل وتدمير وتهويد واستيطان، وخاصة المشروع الاسرائيلي الخطير باستكمال خطوات تقسيم المسجد الاقصى زمانياً ومكانيا، خاصة ان هناك استباحة يومية للمسجد الاقصى من قبل المستوطنين وقادتهم والمسؤولين السياسيين. ومنع المسلمين من الدخول إلاَّ في اوقات محددة. والخطر المستقبلي هو ان العدو الاسرائيلي يخطط قريباً لإعلان التقسيم المكاني.

وأكد ان الخطر الاساسي اليوم على الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية هو الانقسام المدمِّر الذي غيَّبَ الوحدة الوطنية، وغيَّب الوحدة الجغرافية، وحال دون تطبيق المصالحة الوطنية، وبالتالي غياب الاتفاق على الاستراتيجية السياسية والعسكرية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

ثم تحدث رئيس بلدية شحور كامل خليل فأشاد بالعلاقات المشتركة مع حركة فتح، والحرص المشترك على سلامة الوضع في المخيمات والجوار، والعمل على تعزيز العلاقة بين القوى الفلسطينية والمقاومة اللبنانية. واكد ضرورة حسم الكثير من المخاطر الامنية حتى لاتستشري وتسمم اجواء المخيمات والجوار. واشاد بنضال الشعب الفلسطيني في الداخل، واكد التمسك بالمسجد الاقصى ومقاومة كل محاولات التقسيم.

وفي النهاية قام الحاج رفعت بتقديم الكوفية الفلسطينية الى الاب اميل عربون احترام وتقدير لمواقفه. كما ألبس الكوفية الفلسطينية لنجل سماحة العلامة السيد احمد شوقي الامين، وقام نجل سماحة العلامة بالاشادة بدور حركة فتح، وكفاح الشعب الفلسطيني، واكد انه واخوته على طريق والدهم سماحة العلامة الذي كانت فلسطين تعيش في قلبه ووجدانه.