ادعى الاحتلال أن قواته عثرت على عبوتين ناسفتين "كوع" اليوم الأحد أثناء اقتحامها المسجد الاقصى، في الوقت نفسه زعمت شرطة الاحتلال انها عثرت على عدة عبوات في شقة سكنية في القدس الشرقية ليلا.

وحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد داهمت الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع جهاز المخابرات "الشاباك" ليلا شقة سكنية في القدس الشرقية، وتم العثور على عدة عبوات ناسفة محلية الصنع "كوع" في الشقة ومنع جهاز "الشاباك" نشر أي تفاصيل عن هذه القضية.

وأضافت هذه المواقع أن شرطة الاحتلال وما يسمى "حرس الحدود" في جيش الاحتلال عثرت اليوم على عبوات ناسفة محلية الصنع "كوع" في المسجد الاقصى، وهي تشبه ذات العبوات التي تم العثور عليها في الشقة السكنية ليلا في القدس الشرقية.

ومن جانبها اتهمت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري على لسان القائم بأعمال مفوض الشرطة بنسي ساو،  الشبان المقدسيين بحيازة عبوات ناسفة وقنابل غاز صباح اليوم، بمحيط المسجد الأقصى على حد زعمهم. وتوعد بنسي الشبان الفلسطينين قائلا: ان ما حدث لن يمر مرور الكرام.

هذا ولم تعلن شرطة الاحتلال اليلة الماضية او صباح اليوم انها عثرت على عبوات ناسفة في القدس و اقتنصت الناطقة باسم الشرطة الفرصة لتبرير فعلتهم في المسجد الاقصى وضرب المصلين والاعتداء عليهم للتغطية على استفزازاتهم وحمايتهم للمستوطنين.