جيش الاحتلال يعزز قواته بالضفة بحجة الأعياد اليهودية

ذكرت مصادر عبرية، ان قوات الاحتلال عززت من قواتها في مختلف مناطق الضفة الغربية وعلى إمتداد الطرق الرئيسية وفي محيط المستوطنات، وذلك عشية حلول رأس السنة العبرية.

كما انتشر المئات من أفراد شرطة الاحتلال على امتداد العديد من الطرقات تمهيدا لحركة المرور المكثفة المتوقعة مساء اليوم بمناسبة العيد.

كما انتشرت قوات معززة من الشرطة في الاماكن العامة والمكتظة بالناس مثل محطات الباصات المركزية والمجمعات التجارية للحفاظ على الامن والنظام

وزير اسرائيلي: ندرس تغيير الاجراءات المتبعة بالحرم القدس

قال وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال غلعاد اردان، ان الحوادث الخطيرة التي وقعت في الحرم القدسي الشريف، صباح اليوم الاحد، تستلزم اعادة النظر في الترتيبات المتبعة فيه.

وبحسب الاذاعة العبرية التي اوردت النبـأ، أشاد الوزير اردان بأداء شرطة الاحتلال التي أمنت إقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

هذا، واقتحمت قوات خاصة اسرائيلية، اليوم الأحد، باحات المسجد الاقصى المبارك وحاصرت المصلين في المصلى القبلي.

وحاصرت قوات الاحتلال، فجر اليوم، البلدة القديمة في القدس المحتلة ونصبت الحواجز عند مداخلها، واقتحمت قوات كبيرة من عناصرها ساحات المسجد الأقصى والمصلى القبلي وأطلقت وابل من قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي على المصلين، ما أدى الى إصابات في صفوفهم.

هذا وأصيب الطفل أنس صيام بعيار مطاطي في صدره (بالقرب من القلب)، وتم نقله الى عيادة الأقصى للعلاج

نتنياهو يقرر عقد جلسة طارئة لمناقشة القاء الحجارة والزجاجات الحارقة في القدس

قرر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عقد جلسة طارئة برئاسته مساء غد الثلاثاء، لمناقشة سبل تكثيف إجراءات مكافحة ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة في القدس  المحتلة ومحيطها.

وبحسب المصادر العبرية التي أوردت النبأ، سيشارك في الجلسة كل من وزير الجيش موشيه يعالون ووزير الأمن الداخلي غلعاد إردان ووزيرة العدل أييليت شاكيد ووزير المواصلات يسرائيل كاتس وممثلي الدوائر الأمنية الإسرائيلية.

وجاء في بيان صادر عن ديوان حكومة الاحتلال، أن نتانياهو ينظر ببالغ الخطورة إلى ظاهرة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة ويعتزم مكافحتها بشتى الوسائل ومنها تشديد العقوبات المفروضة على مرتكبيها