طارق حرب

برعاية امين سر حركة "فتح" إقليم في لبنان رفعت شناعة نظّمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي حفل تتخرج دورة الشهيدة تيسير عسقول للتثقيف السياسي بالتعاون والشراطة مع لجنة التعبئة في حركة "فتح" ومكتب المرأة الحركي في منطقة صور، في قاعة الشهيد محمود سالم في مخيم البص الاربعاء 9\9\2015.

وتقدّم الحضور الى حانب شناعة عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، ومسؤول هيئة التوجيه العميد نزيه سلام، وقيادة حركة "فتح" في لبنان وصور، وممثلو فصائل م.ت.ف. واللجان الشعبية والمؤسسات الحركية وفعاليات، ووفد اقليم قلنديا القادم من فلسطين.

وبعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وترحيب من ريم بقاعي القت ملاك كيلاني كلمة المشاركات في الدورة شكرت فيها القيمين على الدورة والمحاضرين وكل من ساهم في انجاحها. 

ثمّ كانت كلمة منظمي الدورة القتها دلال موسى اكدت فيها استمرار التعاون بين هيئة التوجيه ولجنة التعبئة من اجل النهوض بحركة فتح.  وتحدثت عن برنامج الدورة وما احتواه من مواد تثقيفية.

أمّا كلمة حركة "فتح" فألقتها عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" امنة جبريل اشارت فيها الى ان هذه الدورة هي تكملة للدورات التي بدأ فيها الاتحاد من اجل تمكين المراة الفلسطينية. وأضافت "اليوم نختتم دورة الشهيدة تيسير عسقول التي كانت في مقدمة المناضلات خلال الاجتياح الاسرائيلي في جنوب لبنان الى جانب اخواتها في مكتب المرأة الحركي والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية". وتابعت "هذه الدورة تؤكد ان المراة الفلسطينية تملك كاقة القدرات والمؤهلات التي تمكنها من انجاز مهامها على الصعيد الوطني والنضالي. واثبتت المرأة الفلسطينية انها قادرة على المساهمة في الحياة السياسية وصنع القرارلكنها بحاجة الى دعم وتمكين لمواصلة نضالها حتى تحرير فلسطين واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين".

 وقدم كل من جبريل وشناعة  درع حركة "فتح" لعائلة الشهيدة تيسير عسقول تسلمته شقيقتها خولة التي شكرت الحركة على هذه اللفتة.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركات.