الأحمد إلتقى بري في بيروت وبحث معه وضع المخيمات

إجتمع يوم السبت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المشرف العام على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الأحمد مع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات.

حيث أطلع الأحمد دولة الرئيس على الأوضاع في الساحة الفلسطينية وخاصة التطورات الأخيرة في فلسطين والتصعيد والإعتداءات والعدوان الذي تقوم به المنظمات الإرهابية الصهيونية وقطعان المستوطنين وخاصة الجرائم الوحشية التي إرتكبوها أخرها حرق عائلة دوابشة في قرية دوما والتي ذهبت ضحيتها الرضيع علي دوابشة قبل اسبوع وإستشهاد والده اليوم السبت متأثراً بجراحه، وكذلك تصاعد وتيرة الإستيطان في مختلف أنحاء الضفة الغربية وخاصة عاصمة فلسطين القدس ومحاولة تهويدها وتغيير هويتها الفلسطينية العربية والإعتداءات المتواصلة عن المسجد الأقصى المبارك.

وجرى مناقشة موضوع الأونروا وتقليص خدماتها ومحاولاتها بتأجيل إفتتاح العام الدراسي للطلاب في المدارس التابعة لها في الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين واتفقنا على تنسيق التحرك المشترك وخاصة اللبناني الفلسطيني وبقية الدول المضيفة لإيجاد الحلول لهذه المشكلة والتي تهدد الالاف من الطلبة الفلسطينيين ومستقبلهم.

كما جرى مناقشة الأوضاع الأمنية في المخيمات الفلسطينية في لبنان وخاصة مخيم عين الحلوة والمحاولات الجارية المشبوهة لتفجير أوضاعها الأمنية من قبل بعض الجهات الإرهابية والتي كان أخرها إغتيال الشهيد العقيد طلال بلاونة والتأكيد على الأمن والإستقرار في المخيمات وعدم إستغلالها لتهديد الأمن اللبناني وملاحقة القتلة ومثيري الفتن والفوضى.

لقاء موسّع بين قيادتَي حركة "فتح" والديمقراطية وآخر بين حركة "فتح" والشعبية في سفارة دولة فلسطين

عقدت حركة "فتح" والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاءً قيادياً موسّعاً في سفارة دولة فلسطين في لبنان حيث تم عرض مختلف جوانب القضية الفلسطينية.

وتقدّم وفد حركة "فتح" عضو اللجنة المركزية المشرف على الساحة اللبنانية عزّام الاحمد، وسفير دولة فلسطين اشرف دبور، وامين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.

وضمّ وفد الجبهة الديمقراطية نائب الامين العام فهد سليمان وأعضاء المكتب السياسي صالح زيدان، وعلي فيصل، وابراهيم النمر وعضو اللجنة المركزية عدنان يوسف.

وناقش الطرفان الاوضاع الفلسطينية العامة في ظل التصعيد الاسرائيلي الخطير وما يرافقه من عدوان متواصل يقوده المستوطنون ضد شعبنا في الضفة الغربية وآخر جرائمه الجريمة الارهابية بحرق عائلة دوابشة التي تعدّ وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً، معتبرين ان الجريمة ليست سوى نتاج سياسة التمييز العنصري وحملات التحريض المتواصل من قبل قادة الاحتلال الذين يتحملون مسؤولية مباشرة عن هذه الجريمة الارهابية.

كما دعا الطرفان الى استراتيجية نضالية توحد الحالة الفلسطينية في مواجهة المشروع الاسرائيلي ما يعني ضرورة الإسراع بعقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لوضع الخطوات العملية التي تكفل إنهاء الانقسام وتوحيد الجهود الوطنية في مواجهة الهجمة العدوانية والسياسية التي يتعرض لها شعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية المشروعة.

وعن اوضاع شعبنا في لبنان اكد الطرفان الموقف الفلسطيني بالنأي خارج اطار الصراعات المحلية والاقليمية ودعوة الدولة اللبنانية الى دعم هذا الموقف باجراءات تساهم، اقتصادياً واجتماعياً، بتحصينه وتحمي خيارات الشعب الفلسطيني الوطنية. وبهذا الاطار دعا الطرفان الاجهزة اللبنانية المعنية الى التعاطي مع موضوع النازحين الفلسطينيين من سوريا بشكل اخوي وانساني سواء أكان على مستوى الاقامة وضرورة اعفائهم من رسومها او لجهة التقديمات التي يمكن ان يحصلوا عليها حتى عودتهم الى مخيماتهم في سوريا.

وعرضت القيادتان النتائج المترتبة على قرارات وكالة الغوث بتخفيض الخدمات وحملتا الدول المانحة مسؤولية توفير الاموال اللازمة لسد العجز في الموازنة العامة، مؤكدين استمرار التحركات الشعبية في جميع تجمعات شعبنا في لبنان وخارجها حتى استجابة الاونروا والدول المانحة للمطالب المشروعة لشعبنا بتقديم الخدمات دون اي تخفيض لأنها حق له وليست منّة من هذه الدولة او تلك وبالتالي رفض كل اشكال الابتزاز التي تمارسها الدول المانحة مشدّدين على ان اي تخفيض للخدمات انما هو استهداف لحق شعبنا بالعودة وسوف يواجه بكل الاشكال النضالية.

كما وعُقِد لقاء قيادي مماثل في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية في بيروت بين وفد من حركة "فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية المشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد وعضوية أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي ابو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح مسؤول الأقاليم العربية د.سمير الرفاعي وعضو المجلس الثوري السفير اشرف دبور، ووفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الامين العام للجبهة ابو احمد فؤاد وعضوية اعضاء المكتب السياسي للجبهة ماهر الطاهر ومروان عبد العال وابو جابر.