بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المشرف العام على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الأحمد، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم السبت، وضع المخيمات الفلسطينية في لبنان، والازمة التي تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'ألاونروا'.

وجرى اللقاء بحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات.

وبحث الجانبان التطورات الأخيرة في فلسطين والاعتداءات، الذي تقوم بها المنظمات الإرهابية الإسرائيلية وقطعان المستوطنين، وخاصة الجريمة الوحشية التي ارتكبوها في قرية دوما، وذهب ضحيتها الرضيع علي دوابشة ووالده، وكذلك تصاعد وتيرة الاستيطان في مختلف أنحاء الضفة، خاصة عاصمة فلسطين القدس ومحاولة تهويدها وتغيير هويتها الفلسطينية العربية، والاعتداءات المتواصلة عن المسجد الأقصى المبارك.

كما تطرق اللقاء الى موضوع 'الأونروا' وتقليص خدماتها ومحاولاتها تأجيل افتتاح العام الدراسي للطلاب في المدارس التابعة لها في الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين.

واتفق الجانبان على تنسيق التحرك المشترك، بالتعاون مع بقية الدول المضيفة للاجئين، لإيجاد الحلول لهذه المشكلة والتي تهدد الآلاف من الطلبة الفلسطينيين ومستقبلهم.

كما جرى مناقشة الأوضاع الأمنية في المخيمات الفلسطينية في لبنان، خاصة مخيم عين الحلوة والمحاولات المشبوهة لتفجير أوضاعها الأمنية من قبل بعض الجهات الإرهابية، والتي كان آخرها اغتيال العقيد طلال بلاونة، والتأكيد على الأمن والاستقرار في المخيمات وعدم استغلالها لتهديد الأمن اللبناني، وملاحقة القتلة ومثيري الفوضى والفتن.