كعادته في كل عام ولمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد، قام "التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين" في منطقة صيدا بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في مقبرة الشهداء في عين الحلوة – درب السيم وذلك اليوم الخميس 17\7\2015 وفاء للشهداء واحياء لذكراهم الخالدة في قلوبنا.

 واكد امين سر التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين في لبنان  عصام الحلبي في كملته باسم التجمع السير على نهج الشهداء، والتمسك بالثوابت التي استشهدوا من اجلها، والوقوف الى جانب اسرهم في كافة قضاياهم المحقة، والتي تتمثل في العيش الكريم وتأمين الخدمات الاساسية في الاستشفاء والطبابة والتعليم المجاني.

وشكر الحلبي القيادة الفلسطينية وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس الذي اعطى توجيهاته وتعليماته بزيادة رواتب اسر الشهداء بتاريخ 1\7\2015،  وبهذه الزيادة قد اصبح بمقدور عائلة الشهيد العيش بكرامة.

وطالب الحلبي مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجهات المعنية بضرورة مساواة اسرة الشهيد في الخارج والشتات بأسرة الشهيد في الوطن في الاستشفاء والطبابة والتعليم الجامعي المجاني .

كما ناشد الحلبي رئيسة مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى الوزيرة انتصار الوزير "ام جهاد" بالتدخل من اجل وقف قرار اغلاق مكتب المؤسسة في مخيم البص والذي تسفيد من خدماته اكثر من الفي"2000" عائلة شهيد، والذي سيسبب اغلاقه ازمة ومشقة وعناء على اسر الشهداء وخاصة وان غالبيتهم من  المرضى وكبار سن.

وتقدّم المشاركين امين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وامين سر التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين في لبنان عصام الحلبي، ومسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا عبد الله الدنان، وامينة سر تجمع اسر الشهداء في منطقة صيدا أمينة الصالح واعضاء الهيئة الادارية للمنطقة، ومسؤول جبهة النضال الشعبي في منطقة صيدا عصام حليحل، ومسؤول جبهة التحرير العربية في منطقة صيدا ابو يوسف الشوواف، والمسؤول السياسي لحزب فدا مصطفى مراد ومسؤوله في منطقة صيدا فيصل القط، وعضو قيادة جبهة التحرير الفلسطينية الحاج محمد كليب"ابو وائل"، وعضو قيادة اللجان الشعبية في منطقة صيدا كمال الحاج ، عضو قيادة لجنة المهجرين الفلسطينيين من مخيمات سوريا محمد ابو حديد على راس وفد من اللجنة.