طارق حرب

أقامت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني إفطارها السنوي في مقر حركة "فتح" في مخيم البص، حيث اجتمعت الوان الطيف اللبناني والفلسطيني.

وتقدم الحضور امين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان رفعت شناعة وقيادة اقليم الحركة ومنطقة صور، وممثلو الفصائل الفلسطينية، وممثلو القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية، وممثّل مفتي صور ومنطقتها الشيخ عصام كساب، وممثّل المطران مخائيل الابرص الاب وليم نخلة، ورئيس رابطة مخاتير قضاء صور رضا عون، وحشد من رؤساء البلديات واعضاء المجالس البلدية الجنوبية، ومخاتير قرى صور والجنوب، وممثلو جمعيات ومؤسسات صور اللبنانية والفلسطينية، ولفيف من علماء الدين السنة والشيعة وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

وكانت كلمة لرئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني اللواء محمد زيداني قال فيها: "ربع مليون فلسطيني تزيّنوا بعلم فلسطين في الجمعة الاخيرة من هذا الشهر المبارك وثلاثة ارباع المليون صلوا واحيوا ليلة القدر، القدس قالت قولها بأنها لن تنتمي لغير مشروع الوطن. القدس تحتاجنا اليوم وتحتاج الجميع جنباً إلى جنب لأنها المهددة بالحرق والذبح من خفافيش الظلام القادمين لسرقة أحلامنا". وأضاف "ان مشاريع منظمة الهيكل المتطرفة التي تخطط لاقتحام الاقصى سوف تنهار وتتحطم امام ارادة الفرسان والحرائر المرابطين المدافعين بصدورهم عن الاقصى الشريف".

وتوجه زيداني إلى الشعب اللبناني قائلاً :"نريد لها البلد الذي نحب عافية سريعة واتفاقاً وتوافقاً  يحفظ امنه وامانه، لأن فلسطين بحاجتكم والقدس التي عشقتموها بحاجتكم. من مخيماتنا وهي الجغرافيا المؤقتة لنا نقول لكم لن نكون إلا الاوفياء لتطلُّعاتكم. ولا نخجل ابداً بأن نكون خداماً لاستقرار وامان هذ البلد، ولا نخجل ان نكون الظهير الوفي لجيشكم ولمقاومتكم".