أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول أن تصريحات نتنياهو الأخيرة وما حملتها من شروط تعجيزية مرفوضة تماما من القيادة الفلسطينية .

وأشار في تصريح خاص لدنيا الوطن أن علاقة القيادة الفلسطينية والسلطة بحركة حماس شأن فلسطيني داخلي ولن يسمح لنتنياهو و غيره بالتدخل فيه.

جاءت تصريحات "مقبول" ردا على  تصريح لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو و الذي يتعلق بإمكانية عدوله عن موقفه الرافض لمدأ حل الدولتين في حال موافقة السلطة الفلسطينية على الشروط الاسرائيلية و التي كان من اهمها نبذ حركة المقاومة الاسلامية حماس و قطع علاقتها معها بشكل كامل.

ونوه الى أن القيادة الفلسطينية أعلنت موقفها بوضوح من تصريحات نتنياهو ,مشيرا الى أن القيادة تؤكد في موقفها على التالي: إذا اعترف نتنياهو بمبدأ حل الدولتين والإنسحاب الكامل من الأراض العربية ووقف الإستيطان والتهويد في القدس ,والإلتزام بقرارات الشرعية الدولية ,وإلا فلن يكون هناك أن أفق سياسي واضح.

وبالإشارة الى تهدديات الإدارة الأمريكية بعدم استخدام الفيتو ضد القرارات المتعلقة بـ"إسرائيل" قال: القيادة الفلسطيينة تتمنى على الإدارة الأمريكية أن تتخذ موقف عادل وحقيقي ازاء التهديدات والممارسات التعسفية الإسرائيلية.

وأضاف: نطالب الإدارة الأمريكية أن لا تستمر بموقفها المتعنت والتأييد الأعمى للجانب الإسرائيلي وأن تكون أكثر موضوعية وانصافا في اتخاذها القرارت والتي تتخذ بشأن القضية الفلسطينية.