استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" د. محمد اشتية، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، تسنغ جيشن.

واستعرض د. اشتية آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية والمنطقة، مشددًا على الجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد اعتداءات الاحتلال وإجراءات المستعمرين في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وأكد أن إنهاء العدوان المستمر وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يمثلان أولوية قصوى لدى حركة "فتح" والقيادة الفلسطينية، داعيا الصين إلى تعزيز جهودها لدعم التحركات الإقليمية والدولية الرامية إلى حماية الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

وشدد اشتية على ضرورة البناء على ما تم التوافق عليه بين الرئيس محمود عباس، والرئيس الصيني شي جين بينغ، حول تمتين العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتحول الموقف إلى واقع ملموس.

من جهته، أكد السفير تسنغ جيشن التزام الصين بمواصلة دعمها للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى تمسك القيادة الصينية بقرارات الشرعية الدولية ومساندتها لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وسلّم السفير جيشن دعوة رسمية لعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية، للمشاركة في المنتدى السياسي الصيني العربي الذي يعقد في بكين الشهر المقبل.

وأكد أهمية حضور فلسطين في هذا المنتدى الدولي، لما يمثله من فرصة لتعزيز الشراكات مع القوى العالمية، وتعميق التعاون لتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.