نظمت الكوادر العاملة في المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة في المحافظات الشمالية، اليوم الأربعاء، وقفات دعم وإسناد لزملائهم من الكوادر الطبية والإسعافية في المحافظات الجنوبية، في ظل ما يتعرضون له من استهداف وقصف مباشر وقتل وتشريد وتدمير، مع استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا.

ورفع المشاركون يافطات تطالب بوقف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة، والمطالبة باحترام المواثيق والأعراف الدولية التي تحرّم الاعتداء على مقدمي الخدمات الطبية.

وقال وزير الصحة ماجد أبو رمضان في بيان: إن هذه الوقفات من كوادر وزارة الصحة في المحافظات الشمالية، تأتي تقديرا للجهود الكبيرة الاستثنائية التي يبذلها أبناء الوزارة والقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية في تقديم الواجب الإنساني لأبناء شعبنا تحت نار وقصف واستهداف وحصار قوات الاحتلال لهم ولمراكز العلاج والمستشفيات، خصوصا في شمال قطاع غزة.

وجدد أبو رمضان مناشدته العاجلة للمجتمع الدولي والمنظمات الصحية الدولية بضرورة الضغط لوقف عدوان الاحتلال وحرب الإبادة على أبناء شعبنا والمنظومة الصحية.

وأكد بضرورة تطبيق ما تنص عليه القوانين والمواثيق الدولية بتوفير الحماية العاجلة لكوادر العمل الصحي كافة، وتوفير الدعم الصحي والعلاج للمرضى والجرحى.