استعرض وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان وانعكاساته على أوضاع المخيمات والنازحين واللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وضم الوفد عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان يوسف أحمد، وعضو المكتب السياسي عدنان يوسف، وعضو اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل.

وناقش الوفد أوضاع المخيمات الفلسطينية في ظل نزوح أعداد كبيرة من أبناء شعبنا خارج مخيماتهم حيث إستوعبت مراكز الإيواء التابعة للأونروا ما نسبته 10% فقط ولجأ العدد الباقي إلى المخيمات الأخرى.
وأشار الوفد إلى عجز وفشل خطة الطوارئ التي أعلنتها  وكالة الأونروا عن تلبية أدنى الاحتياجات للنازحين في مراكز الإيواء من الناحية الغذائية والصحية والإغاثية، إلى جانب الانعدام الكامل لتقديمات الأونروا للنازحين خارج مراكزها، إضافة إلى ما قامت به الأونروا من إغلاق مراكزها وعياداتها في معظم المخيمات في لبنان.
وأكد الوفد على ضرورة تضافر كل الجهود الفلسطينية لحماية شعبنا وتعزيز صموده وممارسة الضغوط من كافة المكونات الفلسطينية على إدارة الأونروا للقيام بمهامها التي أسست لأجلها الوكالة بإغاثة اللاجئين ومن نزح منهم، والمطالبة باعادة فتح مراكز وعيادات الأونروا المقفلة فوراً.
وأكد اللقاء على الإجماع الفلسطيني برفض قرار وكالة الأونروا فيما يختص تكاليف علاج الجرحى كاملة نتيجة العدوان والقيام بمسؤولياتها وواجباتها في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها.