شارك المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، اليوم الأربعاء، في الاجتماع التاسع للمجلس التنفيذي والعاشر للجمعية العامة لاتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي.

وشارك في الاجتماع، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، ورئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول المنظمة عمرو الليثي، وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين عن الإعلام في دول منظمة التعاون الاسلامي.

وأطلع الوزير عساف في مداخلته عبر تطبيق "زووم"، المشاركين في الاجتماع على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا جراء استمرار حرب الابادة الجماعية في قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال واعتداءات المستعمرين الإرهابيين في الضفة، بما فيها القدس.

واستعرض الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلام الفلسطيني بشكل عام، واستهداف الاحتلال لكوادر الإعلام الرسمي بالقتل والاعتقال والملاحقة، إضافة إلى إغلاق مكاتبه في مدينة القدس المحتلة، وتدمير مقراته في الضفة وقطاع غزة.

وثمن الوزير عساف جهود الاتحاد في دعم القضية الفلسطينية وإبرازها من خلال عديد النشرات والبرامج التي تترجم لعدة لغات، مؤكدا أن هذا الدعم ترجم العام الماضي عندما افتتح الاتحاد مكتبا له في فلسطين، وهو الأول خارج المقر العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود الإعلامية عربيا وإسلاميا للمساعدة في تعزيز الرواية الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة، وإيصال صوت الحقيقة إلى الرأي العام العالمي في مواجهة الرواية الاسرائيلية الكاذبة.

ويناقش الاجتماع، تقريرا حول نشاط الاتحاد والإنجازات خلال العام الماضي، كذلك تقارير حول الوضع المالي للاتحاد واعتماد الموازنة والحسابات الختامية، وما تحقق من الخطة المقدمة للأعوام (2022-2029)، والخطط المستقبلية.