التقى المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، وذلك بمقر المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة.

واستعرض السفير العكلوك خلال اللقاء، الذي حضره كادر المندوبية الدبلوماسي، آخر المستجدات السياسية والجهود الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس.

كما تناول اللقاء جهود البرلمان العربي وأنشطته الداعمة للقضية الفلسطينية وما قدمه رئيس البرلمان من دعم لها خلال مدة ولايته، بما في ذلك القرارات والبيانات التي صدرت عن البرلمان، خاصة العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا، بالإضافة إلى الشكوى التي قدمها رئيس البرلمان باسم الشعب العربي للمحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، عن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

وقدم السفير العكلوك، باسم القيادة والشعب الفلسطيني، درعا تذكاريا لرئيس البرلمان، تقديرا لمواقفه العربية الأصيلة، ودوره الكبير والمؤثر دعما للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني خلال فترة رئاسته للبرلمان العربي.