اجتمع سيادة الرئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الثلاثاء، مع رئيس كولومبيا غوستافو بيترو أوريغو، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وشكر سيادته، نظيره الكولومبي، على مواقف بلاده الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في المحافل الدولية كافة، والتي تعكس احترامها لمبادئ القانون الدولي وأهمية تكريس حقوق الشعوب في تقرير مصيرها دون استثناء، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء حرب الإبادة التي ترتكبها بحق شعبنا.

وأطلع سيادة الرئيس، نظيره الكولومبي، على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات لأنحاء القطاع كافة، إضافة إلى مواصلة دولة فلسطين العمل من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وشدد سيادته على ضرورة حشد الجهود لدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، لتنفيذ قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد الرئيس التزام دولة فلسطين بتطوير العلاقات الفلسطينية- الكولومبية في شتى المجالات، مثمنا تصويتها لصالح مشروع القرار الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، شكر الرئيس الكولومبي، الرئيس محمود عباس على تقليده مؤخرا بوسام "القلادة الكبرى" لدولة فلسطين، مؤكدا ارتباطه بفلسطين وقناعته بعدالة قضيتها، وأن صوته سيبقى عاليا ينادي بالعدالة والحرية للشعب الفلسطيني.

وكان سيادة الرئيس عباس، قد وصل مساء الجمعة إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي سيادته يوم الخميس المقبل، السادس والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، كلمة دولة فلسطين أمام الجمعية العامة.