استقبل أمين سر اللجان الشعبية في لبنان لدكتور سرحان سرحان إلى جانبه عدد من أعضاء لجنة المتابعة المركزية وبحضور أمين سر اللجان الشعبية وأمناء سر المخيمات في منطقة بيروت، مديرة المنطقة الوسطى لوكالة الأونروا في بيروت الأستاذة نهى حمود إلى جانبها مدير مكتب مخيم مار الياس السيدة فريال كيوان، وبحضور مسؤولي الأقسام لوكالة الأونروا في بيروت. وذلك في مقر اللِّجان الشعبية المركزي في بيروت مار الياس الأربعاء 2024/8/7.

بدايةً رحب الدكتور سرحان بالحضور، وأكد على موقف منظمة التحرير الفلسطينية لجهة التمسك بوكالة الأونروا والحفاظ عليها واستمرار تقديم خدماتها على كافة المستويات إلى حين عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وفق القرار الدولي ١٩٤، حيث تتعرض الوكالة لهجمة أمريكية صهيونية بهدف القضاء عليها.
وتطرق المجتمعون للعديد من القضايا التي تتعلق بقضايا واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين وأهمها:
- خطة الطواري المركزية التي أعدتها الأونروا والتي تشمل اعتماد إحدى عشر مركز للإيواء في كافة المناطق والتي نشرتها الأونروا عبر وسائلها الاعلامية، والتي تأتي تحسبًا لأي طارئ قد يحصل جراء توسع العدوان الصهيوني على لبنان.
كما أكد ممثلي اللجان الشعبية خلال اللقاء أيضًا بأن اللجان الشعبية في لبنان أعدت وفي وقت سابق خطة طوارئ مركزية تشمل كافة المناطق والمخيمات بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، حيث شاركت فيها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ودائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين واتحادات ومراكز صحية وجمعيات ومؤسسات عاملة في الوسط الفلسطيني. 
ومن جانب آخر، تطرق المجتمعون لمرضى غسيل الكلى الذين يتلقون العلاج في مستشفى الهمشري، وتحسبًا لأي طارئ أمني يمنعهم من الوصول إليه.

وتمَّ التفاهم بين الجانبين بالتواصل مع المؤسسات لإيجاد مراكز مؤقتة تأمن علاج مرضى الكلى لحين أن تزول الأسباب. 
تطرق المجتمعون للعديد من القضايا الاستشفائية والصحية والتربوية.
وأكد الجانبين على أهمية التواصل الدائم بما يخدم مصالح اللاجئين الفلسطينيين.