في زيارة له لمخيم عين الحلوة، التقى وفد جمعية الإغاثة الأولية الدولية في المقر المركزي اللجان في عين الحلوة، وفد اللجان الشعبية برئاسة مسؤول اللجان الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، وأعضاء اللجنة الشعبية، وضم وفد منظمة الإغاثة الأولية الدولية كلًا من "مدير مكتب صيدا نبيل قصري، والمهندس حسن أبو صلاح مدير الشؤون الإنسانية، وميساء حمدان نائب مدير المكتب للبرامج"، وذلك يوم الأربعاء 7\8\2024.

بدايةً رحب أبو صلاح بوفد الجمعية، ونوه بعلاقات التعاون والتنسيق طيلة سنوات من عمل الجمعية، وتمنى أن تترافق عودتها من جديد بتحقيق ما يصبوا إليه ويحتاجه أهلنا في المخيمات.

وقدم وفد اللجان عرضًا لواقع حال أهلنا في المخيمات ومعاناتهم المضاعفة جراء سوء الأوضاع الإقتصادية والإرتفاع الفاحش للدولار، وكلفة المعيشة وتداعياتها القاسية على أوضاع اللاجئين عامة وبشتى المناحي الحياتية "صحية،  تربوية، وإغاثية"، سيما وأن تقديمات الأونروا بالأساس لا تكفي.

ودعا وفد اللجان الجمعية للإهتمام، وإبداء ما يلزم بخصوص قضايا وحاجات عامة الناس بالمخيمات وإن أمكن التنسيق مع باقي الجمعيات والمؤسسات لتأمين معونة إغاثية عاجلة ودورية تنقذ أهل المخيمات من الضائقة المعيشية الراهنة.

من جهته، عبَّر وفد الجمعية عن تفهمه لوضع وصعوبة حياة أهل المخيمات، وتحدث عن عمل الجمعية وتطلعاتها، كما وأثنى على دور اللجان الشعبية، منوهًا بعلاقتها بالجمعية، وأبدى إستعداده لتعزيز علاقات التواصل والتعاون والتنسيق المشترك.