زار وفد من لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان وعلى رأسه أمين سر اللجان الشعبية في إقليم لبنان د.سرحان سرحان منطقة صيدا، يوم السبت ٢٠-٧-٢٠٢٤، ونفذوا جولة تفقدية لعمل اللجان الشعبية في المنطقة.

بدايةً توجه الوفد إلى مقر قيادة منطقة صيدا، حيث كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في المنطقة اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء المنطقة وأمناء سر شعبها التنظيمية، وأمين سر اللجان الشعبية في المنطقة د.عبد أبو صلاح، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان خالد عوض.

وتحدث اللواء شبايطة خلال اللقاء عن أهمية دور اللجان الشعبية في مخيمات منطقة صيدا في متابعة قضايا شعبنا ودورها الخدماتي على كل الصعد، مثمنًا هذا الدور ومثنيًا على عملها في التخفيف من أعباء اللجوء على شعبنا وتعزيز صموده.

كما أكد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، وشدد على أهمية مؤسساتها ودورها الفاعل في خدمة شعبنا.

من جانبه تحدث د.سرحان سرحان عن دور ونشاطات وتقديمات اللجنة الشعبية على المستويات الصحية والاجتماعية والتربوية وقضايا البنية التحتية والترميم والمشاريع والإشراف على شبكات الكهرباء والمياه وصيانة الأعطال وغيرها من المهام.

ثم توجه الوفد الى مقر اللجنة الشعبية في منطقة صيدا في مكتبها في عين الحلوة، حيث اطلعوا على آلية العمل المتبعة ودور اللجنة الشعبية وتقديماتها في المخيم، وكيفية تطوير عملها وتمكينها على الصعد كافة.

ثم توجه الوفد إلى مخيم المية ومية والتقى باللجان الشعبية هناك.

 وقد اطلع الوفد على سير العمل في اللجنة الشعبية في المية ومية، وبحث الحاضرون سبل تفعيل دورها وتطوير أدائها بما يضمن استمرارية عملها ويلبي مصالح أبناء شعبنا.