تكريماً لصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة وجنوب لبنان المقاوِم، ونصرة للقضية الفلسطينية العادلة، أقامت منظمة شباب الاتحاد معرض صور جسِّد آلام ومعاناة وأحلام الشعب الفلسطيني، وذلك مقابل تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كورنيش عين المريسة في العاصمة اللبنانية بيروت، عصر اليوم السبت الخامس والعشرون من شهر أيار ٢٠٢٤.

حضر المعرض مستشار العلاقات الوطنية في سفارة دولة فلسطين سمير أبو عفش ممثلاً سعادة السفير أشرف دبور، أمين سر حركة فتح في بيروت عبد منصورة وأعضاء قيادة حركة فتح في بيروت، نائب رئيس حزب الإتحاد أحمد مرعي، والأخ شاكر البرجاوي، إلى جانب ممثلي الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، والمؤسسات والجمعيات والهيئات والتيارات والروابط البيروتية، والمكتب الحركي للفنانين التشكليين في بيروت، وشخصيات وطنية لبنانية، وحشد لبناني وفلسطيني.

وكانت كلمة لممثل سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، مسؤول العلاقات الوطنية في سفارد دولة فلسطين سمير أبو عفش الذي انتدبه لافتتاح هذا المعرض على شاطئ مدينة بيروت.     واعتبر أبو عفش ان هذه المدينة التي صمدت وطردت العدو الصهيوني عام ١٩٨٢، كانت ولازالت وفية لشعبنا وقضيتنا، موجّهاً التحية إلى حزب الاتحاد لاحيائه ذكرى النكبة على ثغر من ثغور مدينة بيروت، وللقوى الوطنية اللبنانية التي مارست دعمها لفلسطين فعلاً وعملاً
 وليس قولاً. معتبراً أن إحياء هذه الذكرى هو إحياء للذاكرة الفلسطينية، وأن فلسطين هي الوطن الأبدي للشعب الفلسطيني من بحرها إلى نهرها بعاصمتها القدس الشريف.

ووجّه أبو عفش التحية إلى جنوب أفريقيا لرفعها دعوى ضد الكيان الصهيوني لارتكابه المجازر ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة وسائر الأراضي الفلسطينية، ومرحبًا بقرارات محكمة العدل الدولية التي طالبت دولة الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها على شعبنا في رفح، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وفتح المعبر.

وتم مشاركة رسومات للرسام الكاريكاتور الفلسطيني ماهر الحاج، حيث عرض لوحات عن غزة وفلسطين والرئيس محمود عباس ورسومات وطنية معبِّرة.

والقيت في المناسبة كلمات لنائب رئيس حزب الإتحاد أحمد مرعي والأخ شاكر برجاوي.