استقبل أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب وبحضور أعضاء قيادة المنطقة وكوادر حركية، وفداً من حركة حماس يرأسه مسؤولها في الشمال أبو بكر الأسدي، وذلك اليوم السبت ٢٥-٥-٢٠٢٤ في مقر قيادة منطقة الشمال في مخيم البداوي.

تقدم الوفد بالتهنئة من قيادة حركة "فتح" في الشمال على نجاح مؤتمرها، وتمنى الوفد للقيادة الجديدة التوفيق في خدمة جماهير شعبنا وقضيتنا الفلسطينية.

ومن جهته رحب الأخ مصطفى بالوفد، مشيرًا على أن فتح تختار قيادتها في مؤتمرات ديمقراطية وشفافة ضمن رؤية واستراتيجية مستقبلية لتواجه التحديات التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية.

ناقش المجتمعون الوضع الفلسطيني العام، وأهمها وضع المخيمات في الشمال، حيث اشار المجتمعون على بعض المعيقات التي تعرقل العمل المشترك ويجب تجاوزها بوحدة ميدانية تشمل كل الطيف الفلسطيني.

وأكد الطرفان على السعي قدمًا وبسواعد الجميع للتخفيف من وطأة الوضع الإقتصادية الصعب عن أهلنا، وتأمين ما يلزم من احتياجات خصوصًا الخدماتية، ومساندة اللجان الشعبية لضمان استمرار واجباتها من خدمات بُنا تحتية.

كما أكد الطرفان دعم القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة لبسط الأمن والأمان لشعبنا من حل خلافات ومعاقبة المخلين والموتورين.

وتناول الطرفان قضية الأونروا ورفض سياساتها المنحازة والتي تتماشى مع الاحتلال من معاقبة جماعية وإستدعاءاتها للموظفين وتوجيه إنذارات ومنها الفصل بسبب الإنتماء الوطني والسياسي.
.