زار وفد جبهة التحرير العربية، أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مقر الحركة في مخيم مار الياس، اليوم الأربعاء ٢٢-٥-٢٠٢٤.

 ضمَّ الوفد عضو قيادة الجبهة في لبنان محمد إسماعيل، ومسؤول الشبيبة ثائر دبدوب، ومسؤول الجبهة في منطقة بيروت أحمد صبري، ومسؤول برج البراجنة صلاح ضاهر. 

وكان في استقبال الوفد أمين سر حركة "فتح" في بيروت عبد منصورة وأعضاء قيادة المنطقة، وبحضور عضوي قيادة لبنان علي خليفة وأبو إياد الشعلان. 

وكانت مناسبة لمناقشة أوضاع المخيمات الأمنية والاجتماعية والصحية والتربوية وكافة الشؤون الحياتية لأبناء شعبنا.
 وتطرّق المجتمعون إلى بعض الآفات الاجتماعية المنتشرة في المخيمات التي من شأنها تعكير صفوة الأمن والأمان والاستقرار لأبناء شعبنا الفلسطيني، مشدِّدين على تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية كي تأخذ دورها كاملاً وعدم السماع المطلق لطرف أو جهة تغييبها أو الانتقاص من وجودها. وشدَّدوا على تفعيل ودعم القوة الأمنية كي تقوم بدورها بحفظ الأمن في المخيمات.

من جهته منصورة، وضع الوفد بما تم إنجازه من ملفات منذ انتهاء مؤتمر بيروت خصوصًا ملف إقامات الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا، وموضوع الأونروا ومتابعتها، وركَّز الطرفان على تفعيل دور المرأة والطلاب لمواكبة المسيرة النضالية.

وأوضح منصورة أن حركة "فتح" هي أم الولد وهي حركة ولاّدة، لافتًا أن من لم يحالفه الحظ في المؤتمر لم تتخلَّ عنه الحركة، بل إنتقل إلى موقع نضالي آخر.

وناقش طرفا اللقاء موضوع ال NGO'S، مشدِّدين أن يكونوا تحت إشراف منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشراعي الوحيد للشعب الفلسطيني.