التقى رئيس الوزراء وزير الخارجية محمد مصطفى، نظيره الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأحد 2024/04/07، في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية عمان، حيث بحثا تعزيز التعاون المشترك، وتكثيف وتنسيق الجهود الاغاثية لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.

وقال مصطفى: "نقدر عاليًا جهود الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية والدور الدبلوماسي الأردني النشط، من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا خاصة في قطاع غزة".

وقدم رئيس الوزراء الشكر والتقدير والتحيات من السيد الرئيس محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني، للملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب الأردني على ما قدموه من دعم لفلسطين على كافة الأصعدة خاصة الجهود الإغاثية مؤخرًا.

وأكد مصطفى أهمية تكاتف الجهود لتسهيل جهود الإغاثة، للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحكومة قد قامت باستحداث منصب وزارة لشؤون الإغاثة لهذا الهدف.

وشدد رئيس الوزراء على أن إنهاء الاحتلال والوصول للدولة المستقلة وتجسيدها على الأرض هو الضمان الحقيقي لكافة حقوقنا المشروعة وأساس الاستقرار في المنطقة.

واتفق رئيسا الوزراء على عقد اجتماع اللجنة العليا الأردنية – الفلسطينيّة المشتركة خلال وقت قريب في عمان، لبحث آفاق تعزيز التعاون الثنائي.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: وزير العدل شرحبيل الزعيم، ووزير الاقتصاد محمد العامور، ووزير الدولة لشؤون الإغاثة باسل ناصر، وسفير دولة فلسطين لدى الأردن عطالله خيري، وعن الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وتحديث القطاع العام وزير الدولة ناصر الشريدة، ووزير العدل أحمد الزيادات، ووزير الداخلية مازن الفراية، ووزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي.