ضمن نظام المداورة السنوي المتبع لقيادة القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، وبحضور أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العميد بسام الأشقر، وأمين سرّ فصائل المقاومة الفلسطينية في الشمال  أبو لواء موعد، وأعضاء من قيادة المنطقة وأمناء سرّ شعبتي البداوي وطرابلس، وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، جرى تسلم وتسليم قيادة القوة الأمنية المشتركة يوم الخميس ١٥-٢-٢٠٢٤.

‫فقد سلم الأمانة الأخ أبو بشار سرحان (قوى تحالف)، وتسلمها الأخ وائل قشقوش (م.ت.ف). ‬ ‬

‫وفي كلمة لأمين سرّ فصائل المقاومة الفلسطينية‬ أبو لواء أشاد بالدور الإيجابي الذي أدّاه الأخ أبو بشار سرحان وإلى جانبه ضباط وعناصر القوة الأمنية المشتركة طيلة الفترة الماضية، وأكد أن هذه الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار في مخيم البداوي هي فخر لنا ولأهلنا المتعاونين في هذه الأيام الصعاب.

وبدوره، حيا أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب الأخ أبو بشار على جهوده وتفانيه في عمله بمساندة ودعم من كل الفصائل الفلسطينية والمجتمع المحلي.
كما أشاد بالدور الريادي والداعم من قبل جميع ضباط وعناصر القوة الأمنية الذين يسهرون على أمن واستقرار أهلنا في المخيم، وأكد أن حركة "فتح" باقية في تقديم الدعم والاسناد للقوة الأمنية.

وقدم أبو حرب كوفية الياسر للأخ أبو بشار سرحان تقديرا لجهوده وتفانيه في مهامه بالحفاظ على الأمن في مخيم البداوي.